الرئيسيةسناك ساخر

سالم: المواطنون روحنا.. وإذا طلعت روحهم؟

تصريح عاطفي خطير من وزير التجارة الداخلية

أدمعت عينا مواطنة سورية، وهي تقرأ تصريح وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك “عمرو سالم”، بأن «المواطنون هم روحنا، ولا يمكن وصف مدى قيمتهم بالنسبة للدولة». وعلى إثره قامت بحذف كل منشوراتها التي انتقدت فيها قرار رفع البنزين يوم السبت الفائت.

سناك سوري-خاص

المواطنة التي فضلت عدم الكشف عن اسمها لأسباب “لوجستية”، فاضت لديها الروح الوطنية بعد سماع تصريحات الوزير، وقالت: «نحن رواحنا عمتطلع من الغلا والتعتير، بس نحن كمان روح الوزراء ولهيك مالازم نخلي روحنا تطلع، كرمال ما تطلع روح الحكومة».

وأضافت المواطنة “المثالية” التي أكدت أنها لا تعمل لا في لجنة التمهيد الإعلامي ولا لجنة التبرير الإعلامي: «روح الحكومة مخنوقة من الفقر والعوز وارتفاع الأسعار، ما في حدا بيخنق روحو هالقد لولا يكون متدايق عن جد».

وخلصت تلك المواطنة إلى نتيجة مفادها، أن على المسؤولين وأثرياء الحرب وحدهم أن يكونوا روح الدولة في هذه المرحلة المفصلية، لأن المواطن من المستحيل أن يستطيع تحمل الغلاء الفاحش، بخلاف المسؤولين وأثرياء الحرب الذين إن كانوا روح الدولة فهذا يعني أن الدولة بخير ولا تخشى “طلوع الروح”.

يذكر أن تصريح “سالم” الذي نقلته شام اف إم أتى بعد رفع سعر البنزين بأنواعه الثلاثة، بدرجة بلغت 130 بالمئة بالنسبة للبنزين المدعوم، وهو ما أدى إلى “طلوع روح المواطن” قبل ما يفكر ياخد تاكسي.

اقرأ أيضاً: عمرو سالم: انخفضت الخسائر بعد قرار رفع سعر البنزين

زر الذهاب إلى الأعلى