الرئيسيةيوميات مواطن

سالم: أزمة المحروقات الحالية لن تتكرر

وزير التجارة الداخلية: ناقلات النفط تحتاج نحو 25 يوماً لتصل إلينا

قال وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك، “عمرو سالم”، إن أزمة المحروقات الحالية في طريقها إلى “الحل الدائم”، مؤكداً أن جميع ما توقف سيعود.

سناك سوري-متابعات

الوزير الذي سبق أن قال إنه لا يحب الوعود، أكد في تصريحات لشام إف إم المحلية، أن هذه الأزمة لن تتكرر مرة أخرى. لافتاً أن هناك ناقلات نفط في طريقها إلينا وتحتاج ما بين 20 إلى 25 يوماً لتصل كونها ستقطع مسافات طويلة. (يعني الأزمة الحالية لسه بدها شهر؟).

حالياً يتم العمل وفق “سالم” بحسب الإمكانات المتاحة ومخزون الاحتياطي، بشكل مناسب حتى لا تنتهي الكميات كلها.

“سالم” أكد أن موضوع رفع سعر الخبز المدعوم لم يطرح على مستوى الوزارة (يعني ممكن على مستوى تاني؟). وقال إن ما تم الحديث عنه مع أصحاب الأفران الخاصة هو ارتفاع التكاليف.

وأكد أنه لم يتوقف أي مخبز عام عن العمل، إنما بعض الأفران الخاصة توقفت نتيجة ارتفاع الكلفة وعدم توفر المحروقات.

وزير التجارة الداخلية، قال إنهم طلبوا من المحروقات توفير مازوت بسعر 2500 ليرة للأفران الخاصة بحال وجود كميات. لافتاً أنه وفي حال عدم القدرة على تأمينه ستقوم الأفران بشراء المازوت بسعر 4500 ليرة وبالتالي ستتم دراسة رفع السعر. (يعني بـ2500 مو متوفر بس بـ4500 ممكن يتوفر؟).

وفي غمرة أزمة المحروقات لم ينسَ “سالم” الحديث عن سبب عدم توفر المتة في الأسواق مرجعاً السبب لقلة مادة الفيول لدى المعمل. الذي خفض الإنتاج وأكد “سالم” أنهم يعملون على إيجاد الحلول. (كلو إلا المتة).

اقرأ أيضاً: عرنوس: سيتم تأمين المحروقات تحت أي ظرف

زر الذهاب إلى الأعلى