أخر الأخبارالرئيسيةحكي شارع

زيارة المحافظ وأمين فرع البعث تكشف صورة حائط للذكريات في مركز امتحاني

صورة المسؤولين تخالف القانون .. وجدل حول جدار قاعة امتحانية في حلب

فتحت جولة محافظ “حلب” وأمين فرع حزب “البعث” للمراكز الامتحانية مع انطلاق امتحانات الشهادة الثانوية باب الجدل حول حائط أحد الصفوف التي تخللتها الزيارة والذي امتلأ بالعبارات والذكريات.

سناك سوري _ حلب

حيث بدا الحائط خلال الصور المتداولة مليئاً بالكتابات والرسومات، بشكل أخفى لونه الأساسي. ودفع العديد من المتابعين للتعليق على الموضوع.

وكتب الصحافي “رضا باشا” عبر حسابه “فيسبوك” «للأمانة حيطان الصف المحدد كمكان لتقديم الامتحان يشكل لوحة فنية رائعة». وأضاف متسائلاً عن مدى تحمل المشرفين التربويين للمسؤوليات الملقاة على عاتقهم.

تعليقات حول زيارة المحافظ

بدوره علّق الصحافي “صهيب مصري” على حيطان الصف واعتبرها “حكاية” كاملة. ومن جهتها قالت “بريهان” أن التربية لا تخصص ميزانية للمدارس، ويتم تنظيفها بناءً على المبادرات التطوعية، كما نوهت إلى الطلب المستمر من الطلاب للحفاظ على نظافة صفوفهم. ولكن غياب إمكانية العقاب حالت دون التزامهم بالأمر.

وبحسب وجهة نظر “غادة” فإن الصور قد تبدو طبيعية، لا سيما أنه وخلال سنوات الحرب اعتاد الجميع على مشاهد الخراب والدمار. فكيف يمكن للأطفال أن يظهروا غير ما شاهدوه وعاشوه وفق حديثها.

«أين تصرف اعتمادات ترميم المدارس»تساءل “أبو أسد” الذي علّق ضاحكاً على الصورة المتداولة. ووصفها بلوحة من لوحات الفن التشكيلي شديدة البلاغة بتصوير الواقع الحقيقي حسب ما كتب.

بالمقابل ضمت الصور المتداولة تواجد محافظ “حلب” “حسين دياب” وأمين فرع حزب “البعث” “أحمد منصور” داخل الصفوف بين الطلبة. الأمر الذي استدعى بعض المتابعين للتعليق عليه، لا سيما أن التصوير ضمن القاعات يُعد من ضمن المخالفات المذكورة في قانون مخالفة التعليمات الامتحانية الذي أكد وزير التربية على التشدد في تطبيقه.

وكتب “عصام” موضحاً أنه ووفق الإرشادات المتعلقة بالامتحان، فقد تم إلغاء الزيارات الرسمية لمراكز الامتحانات. وأكد “رامي” على ذلك، وقال أنها مخالفة لتصريح وزير التربية، الذي سمح فقط بالتصوير من باب القاعة وليس داخلها. علماً أن الصورة انتشرت عبر الصفحات الرسمية لمحافظة حلب ومديرية التربية في “حلب” دون حرج ممّا تضمّنته من مخالفات.

يذكر أن امتحانات الشهادة الثانوية انطلقت اليوم وتستمر حتى 13 حزيران القادم. فيما يتقدّم إلى امتحانات شهادتي التعليم الأساسي والثانوية أكثر من 550 ألف طالب وطالبة بحسب إحصائيات وزارة التربية.

زر الذهاب إلى الأعلى