أخر الأخبارفن

رنا شميس تنتقد طريقة تعاطي السوشيل ميديا مع زيجات الفنانين

رنا شميس ترد على منتقدي فارق السن بين الأزواج: التفاهم هو الأساس

انتقدت الفنانة “رنا شميس” طريقة التعاطي مع موضوع فارق السن بين الأزواج. التي انتشرت بعد الإعلان عن عدة حالات زواج بالوسط الفني تكون فيها الأنثى أكبر من الرجل سناً.

سناك سوري _ متابعات

وقالت “رنا” في حديثها مع تلفزيون “العين”، إن مساحة التعبير التي أتاحتها تطبيقات السوشال ميديا، تم استخدامها بشكل مغلوط من قبل شريحة معينة. ممن باتوا يروون أن التعليق بكلمات جارحة عبارة عن قوة، وأرداوا عبرها إظهار شخصياتهم كأصحاب رأي، دون مراعاة لمشاعر الآخرين.

وخلال الشهرين الفائتين، تم الإعلان عن زواج المخرجة “رشا شربتجي” من الممثل “ابراهيم الشيخ ابراهيم”. وعلّق الكثير من متلقي الخبر على فارق العمر بينهما، والذي يبلغ قرابة 15 عاماً.

واعتبر قسم منهم أن زيجات الوسط الفني، قائمة على تبادل المصالح، دون مراعاة شروط اختيار شريك حياتهم، وفق رأيهم. مكرسين بذلك الصورة النمطية التي تقول إن فارق السن لصالح أن يكون الذكر أكبر عمراً من أساسيات الزواج.

ومؤخراً تم الإعلان عن زواج “نادين تحسين بيك” من زميلها “إياد عيسى”، والذي لم ينجُ من تعليقات مشابهة لفارق السن بينهما.

تجدر الإشارة إلى أن واحدة من الصور المغلوطة في المجتمع، تقول إن المرأة لا يجب أن تكون أكبر سناً من الرجل في العلاقة الزوجية. متجاهلين المبادئ الأساسية التي تقوم عليها مؤسسة الزواج، والتي تتضمن الاحترام المتبادل والحب والانسجام بين الطرفين الذي لا يشكل فيه العمر أي عائقٍ.

زر الذهاب إلى الأعلى