رياضة

رغم حداثة عهدهن..حملة تنمر بحق لاعبات منتخب سيدات سوريا لكرة القدم

منشورات تستهزئ بسيدات المنتخب بعد خسارتهن أمام لبنان

تعرضت لاعبات منتخب “سوريا” الكروي للسيدات لحملة تنمر على صفحات “فايسبوك” تعليقاً على خسارتهن أمام “لبنان” في بطولة غرب آسيا قبل يومين.

سناك سبورت – متابعات

وتلقى المنتخب هزيمة ثقيلة من جاره اللبناني بخمسة أهداف مقابل هدفين، حيث استفاد المنافس من قلة خبرة وحداثة عهد اللاعبات في البطولات الدولية مسجلاً أهدافاً سهلة نسبياً في عرف كرة القدم عبر استغلال أخطاء مدافعات المنتخب.

وتداول سوريون مقطع فيديو للأهداف الخمسة بطريقة مليئة بالسخرية دون الوقوف أمام واقع المنتخب واللعبة الناشئة عموماً في سوريا خاصةً لناحية كون المشاركة هي الأولى للمنتخب بعد توقف دام سبع سنوات.

السخرية تبقى معقولة نسبياً قياساً بما يتداول عبر “السوشال ميديا” من استهزاء بكل ما ينشر، لكنها ترقى للتمييز القائم على النوع الاجتماعي حين تختص بسيدات المنتخب مع تداول عبارات مثل “عالمطبخ” حتى من نساء علقن على المقطع.

أمام هذين التيارين ظهر تيار ثالث أكثر عقلانية في التعليقات دعا إلى عدم السخرية والاستهزاء بالفتيات اللواتي يرسمن أولى خطواتهن في عالم الاحتراف، متحدثين عن أن منتخبات الذكور ليست بأحسن حال قياساً لما يقدم لها من دعم واهتمام.

مدرب المنتخب “سليم جبلاوي” كان قد تحدث أكثر من مرة أن اللاعبات في بداية طريقهن بسبب عدم الاهتمام باللعبة طيلة السنوات الفائتة مبيناً أن الفوارق كبيرة مع دول الجوار، والمتواجدات في المنتخب مستواهن متوسط نسبياً ومع ذلك وجد صعوبة كبيرة في انتقائهن وتحديد أميز اللاعبات في الدوري بسبب ميل الأندية للهواية في اللعبة.

وتؤثر “السوشال ميديا” بشكل كبير في صنع القرارات وفي مسار الأمور، لذا لربما كان من الأفضل استغلال فداحة المستوى الفني في المنتخب للوم الاتحادات المتعاقبة التي أهملت اللعبة والدعوة للعناية بها وتصحيح مسارها ودعم أولى خطوات اللاعبات في المجال بدلا من كيل السخرية النمطية والمكررة.

اقرأ أيضاً:سليم جبلاوي فخور بسيدات سوريا رغم وداع غرب آسيا

زر الذهاب إلى الأعلى