فن

رسالة حب من هيام حموي إلى السوريين في 14 شباط

مرح جبر في الفالنتاين .. الإنسانية تظهر خلال الأزمات

وجهت كل من الإعلامية “هيام حموي” والفنانة “مرح جبر” رسالتا حب إلى سوريا وشعبها في يوم 14 شباط وهو ذكرى عيد الحب. بعد مرور أسبوع على وقوع الزلزال المدمر.

سناك سوري – خاص

وعبر سناك سوري قالت “حموي” أن الحب يأتي ليحتفل بذاته على الأرض السورية، بعد أن قمعته الحياة المعاصرة ثم اعتقلته منذ عقود. وسجنته في قمقم من اللامبالاة، ثم ابتكرت دمية بديلة عنه، فحولته إلى أضحوكة هزلية على هيئة دببة حمراء وبالونات منفوخة تتراقص في الهواء بفعل الهواء الاصطناعي في داخلها.

وتابعت “حموي” رسالتها أن «إله الحب والمحبة دخل في ثورة غضب وقرر أن يعبّر عن استيائه بزلزلة النفوس، في المكان الذي تم فيه اختطاف رسله. فانشقت الأرض، وانطلق الحب من أسره تحت الركام، وصاح بأعلى صوته: “شكرا سوريا قبولك أن تكون قيامتي في أرضك، فأبناؤك هم أكثر من يعرفون سرّي الإلهي، المكوّن من مزيج العطاء والحنان والجمال والنخوة».

اقرأ أيضاً:أسامة الروماني ينصح بالتوجه للعمل الفعلي والتقليل من الكلام

وأضافت “حموي” وكنت قد همست صرختي في أسماعهم: «أنقذوني من أسر سجّاني الأشرار، أنا بحاجة إليكم وأنتم بحاجة إليّ، وواصلت “الحموي”: أعرف أني في قلوبكم، وأريد أن أولد من جديد عندكم، ولادتي الجديدة من رحم أرضكم ستكون مؤلمة، لكن سيدهشكم بهائي ونورانيتي عندما ستروني من جديد».

وختمت الرسالة: «سيدهشكم أني لست دبدوباً من البلاستيك، ولا بالوناً منفوخاً بهواء فاسد، ستتأكدون أني أنا الهناء، أنا الحب. وأنت يا سوريا… حبيبتي».

وبدورها أكدت الفنانة “مرح جبر” في رسالتها لهذه المناسبة من خلال سناك سوري، على أن الإنسانية تظهر خلال الأزمات وبالظروف الصعبة.
وتمنت أن يبقى الخير مزروعاً في قلوب الناس، فهو البركة الحقيقية لشعبنا الحي، والرحمة لكل من قضى بالزلزال، وبالنسبة للناجين فهم سيكونون أقوى بفضل الله.

يذكر أن عيد الحب هذا العام، صادف بعد وقوع زلزال ضرب البلاد في يوم السادس من شباط، والذي توفي على إثره 4574 شخصاً وأصيب 7429 بجروح في كافة المناطق السورية، بحسب أرقام حكومية وغير حكومية.

اقرأ أيضاً:شكران مرتجى تطالب مشاهير التيك توك بمساعدة السوريين

زر الذهاب إلى الأعلى