أخر الأخباررياضة

رحلة شاقة نحو المجد… المنتخب السوري يُحقق إنجازاً تاريخياً في مونديال الماسترز

بعد سفر 30 ساعة .. إنجاز غير مسبوق لـ سوريا في بطولات العالم للقوة البدنية

اعتبر رئيس الاتحاد السوري للقوة البدنية، “بلال بحصاص”، أن فوز اللاعب “علي قبنض” بالميدالية الذهبية في بطولة الماسترز التي أقيمت في “جنوب إفريقيا” يمثل إنجازاً غير مسبوق في تاريخ المشاركات السورية في بطولات العالم للقوة البدنية.

سناك سبورت – محمود صقر

وفي حديثه لـ “سناك سبورت”، أشار “بحصاص” إلى أن “قبنض” تمكن من التفوق على أبطال عالميين، بما في ذلك لاعب منتخب “أمريكا” الذي حصل على الميدالية الفضية ولاعب آخر من “الدنمارك”.

كما أضاف “قبنض” إلى إنجازاته ذهبية الصدر وفضية التقبين وبرونزية السكواد، حيث تضمنت منافسات البطولة ثلاث حركات، وكل حركة تمنح الفائز ميدالية، مما يجعل الميدالية الذهبية في المجموع العام إنجازًا تاريخيًا لسوريا.

لم تقتصر النجاحات على “قبنض” فقط، بل تمكن المنتخب السوري أيضًا من تحقيق المركز الثالث في فئة الماسترز 2، والمركز الرابع في فئة الماسترز 1.

و عبّر رئيس اتحاد القوة البدنية عن رضاه عن النتائج التي حققها المنتخب، مؤكدًا أن البعثة كانت تتطلع لتحقيق الإنجازات وليس مجرد السياحة والسفر. ورغم أن التحضيرات اقتصرت على معسكر مغلق في صالة القوة البدنية في “الفيحاء”، إلا أن رحلة السفر الطويلة إلى “جنوب إفريقيا” كانت تحدياً كبيراً. حيث استغرقت الرحلة 30 ساعة، وواجه المنتخب خلالها صعوبات أثناء السفر إلى “الأردن”، وتعرضوا لمشاكل على الحدود. ومن ثم انتقلوا من مطار “الأردن” إلى “أثيوبيا” قبل أن يصلوا أخيرًا إلى مدينة “صن سيتي”، مكان إقامة البطولة، مما كان مرهقاً للبعثة واللاعبين.

وتألفت بعثة منتخب “سوريا” من أربعة لاعبين هم “محمد غازي”، “علي قبنض”، “سامي البرني”، و”عامر خورشيد”، وتمكنت من تحقيق 16 ميدالية متنوعة، منها 5 ميداليات ذهبية، 7 ميداليات فضية، و4 ميداليات برونزية

زر الذهاب إلى الأعلى