أخر الأخباررياضة

رباعية منتخب سوريا بمرمى فلسطين.. بداية جيدة والعبرة في النهايات

ثنائية أنس الدهان وزكريا رمضان.. منتخب الشباب ينجح في أول اختبار

حقق منتخب “سوريا” للشباب يوم أمس الفوز على فلسطين 4-2 ضمن الجولة الأولى لبطولة الديار العربية للشباب التي تستضيفها السعودية.

سناك سبورت – خاص

في مباراة شهدت تألق الثنائي “زكريا رمضان” و”أنس دهان” استطاع منتخبنا الشاب الفوز على فلسطين بعد أن كان خاسراً في الشوط الأول بهدفين مقابل هدف.

المباراة لم يدخلها “نسور قاسيون” بالشكل المطلوب فلتقوا هدفاً مبكراً كاد أن يخلط أوراق المنتخب، لكن ردة فعل “نسور قاسيون” كانت سريعة بتسجيل التعادل عبر “زكريا رمضان”. إلا أن خطأ من الحارس “مكسيم صراف” قبل نهاية الشوط الأول تسبب بتقدم منتخب “الفدائيين” مرة أخرى .

سيطرة شباب سوريا في الشوط الثاني

الشوط الثاني شهد سيطرة من “نسور قاسيون” على مجريات اللعب، توجه اللاعب “زكريا رمضان” بإحرازه هدف التعادل. وبينما اعتقد الجميع أن المباراة ستنتهي بالتعادل، تمكن اللاعبان “محمود العمر” و”أنس الدهان” من تسجيل هدفين في الوقت بدل الضائع.

لتنتهي المباراة بفوز سوري بنتيجة 4-2. وتذهب جائزة أفضل لاعب في المباراة لمهاجم “نسور قاسيون” “أنس دهان”.

فوز مهم ولكن

على الرغم من الفوز من الناحية المعنوية يعتبر مهم للفريق في افتتاح مشواره في البطولة إلا أن مجريات المباراة كشفت عن عدة نقاط سلبية. منها المستوى البدني والفني للاعبين بالإضافة إلى وجود أخطاء دفاعية كان من الممكن تفاديها، وخاصة خطأ حارس المرمى في لقطة الهدف الثاني للمنتخب “الفلسطيني”.

وعلّق محلل الأداء “باسم بكر” على أداء “نسور قاسيون” خلال المباراة من خلال منشور له عبر صفحته الشخصية على الفيسبوك بالقول أن منتخب سوريا للشاب تحت قيادة المدرب “محمد عقيل” بغض النظر عن أي نتائج لاحقة هو أفضل منتج ذاتي محلي.

الجمهور متعطش لفوز بكرة القدم

الجمهور السوري المتعب من الخيبات بكرة القدم عبّر عن فرحة حذرة بهذا الفوز لكنهم أشادوا عموما بأداء اللاعبين.

وذهب “أبو سمير” بعيداً في تعليقه حيث قال أن أنس دهان مكانه أوروبا وزكريا رمضان خليفة عمر السومة.

خيبة منتخب الرجال دفعت بعض المعلقين لمقارنته مع الشباب وكتب “إيهاب” أن فيه مواهب أكثر من منتخب الرجال.

إلا أن معظم المحليين والمتابعين الرياضيين كانوا حذرين في تفاؤلهم واعتبروا أنه حتى ولو توّج منتخبنا بهذه البطولة فإن المهم هو العودة واللعب في نهائيات كأس آسيا. مشيرين إلى أن المنتظر أكبر من بطولة غرب آسيا.

هذا ويواجه منتخب سوريا في 28 من الشهر الجاري نظيره “الإماراتي” الذي حسم مباراته الأولى لصالحه بفوزه على “البحرين”3/1. الأمر الذي سيضع نسور قاسيون أمام تحدي حقيقي لحسم صدارة المجموعة والتأهل مباشرة للدور الثاني.

علماً أن النظام الداخلي لبطولة الديار العربية للشباب ينص على تأهل أصحاب المركز الأول من كل مجموعة بالإضافة إلى صاحب أفضل مركز ثاني في المجموعات الثلاث إلى نصف النهائي.

زر الذهاب إلى الأعلى