أخر الأخبارالرئيسيةفن

رباب كنعان تعترف بمراقبتها لـ بسام كوسا خلال الفصول الأربعة

ما شروط رباب كنعان للمشاركة في الجزء الثالث من الفصول الأربعة؟

قالت الفنانة “رباب كنعان” أنها كانت تراقب أداء الفنان “بسام كوسا” وكيفية نسجه للشخصية بشكل مذهل. ومعه أيضاً الراحل “خالد تاجا”، خلال تصوير مسلسل “الفصول الأربعة” الذي عُرض قبل أعوام كثيرة.

سناك سوري _ متابعات

وكشفت “كنعان” بلقاء مع برنامج “إنسان” على منصة “يلا تريند” عن ذكرياتها بالفصول الأربعة للمخرج الراحل “حاتم علي”. وبينت أن الدور لم يكن لها بدايةً، مع امتناعها عن ذكر اسم المرشحة قبلها، حفاظاً على خصوصية كل شخص.

فقد جسدت “كنعان” خلاله شخصية “مايا” الشابة التي تحب نسج الحيَل والكذب أحياناً، وهي ابنة التاجر الثري “مالك _ سليم صبري”. ووالدتها “فاتن _ سلمى المصري” الابنة الأكبر لعائلة “السماوي”.

وعادت بذاكرتها إلى ما قبل 24 عاماً مع العمل المعروض عام 2000، وأجواء التصوير التي عمها المحبة والتآخي بين كادره. لتشعر بالفراغ بعد انتهاء تصويره، إضافة إلى إعجابها بالنص الذي كتبتاه “ريم حنا” و”دلع الرحبي” ووصفته بالسهل الممتنع والذي حاكى مختلف القضايا المعاصرة والاجتماعية.

منذ أشهر أطلت كاتبته “ريم حنا” ببرنامج “شو القصة” وطرحت فكرة إنجاز جزء ثالث من “الفصول الأربعة”. تلاه الكثير من الضجة عبر السوشال ميديا، ما بين معارض خشية عدم الحفاظ على جماليته، وبين مؤيد لهاـ نظراً لأنه واحد من الأعمال السورية الاجتماعية الأكثر ثباتاً بذاكرة المشاهد وحضوراً إلى يومنا هذا.

وبالنسبة لـ”كنعان” فإن تلك الخطوة تحتاج إلى دراسة عميقة، ويفترض أن يقدّم بذات المستوى الذي أحبه الجمهور فيه. ويعتمد حضورها فيه على شروط معينة وهي اتصال كاتبه أو مخرجه أو شركة إنتاج بها، وأن يكون النص ملائماً للظروف المتغيرة، إضافة إلى مكان وزمان وقوع أحداثه.

الفصول الأربعة _ انترنت

بطلات الفصول الأربعة.. توقعاتهن الخاصة حول شخصياتهن فيه

سبق وتحدثت العديد من الفنانات السوريات ممن شاركن ببطولة “الفصول الأربعة” حول توقعاتهن الخاصة بتطوير شخصياتهن. بحال إتمام الجزء الثالث من العمل.

فمن جهتها رشحت الفنانة “يارا صبري” شخصيتها “ناديا” للعمل مع المنظمات الإنسانية لمساعدة المتضررين من الحرب والزلزال. حسب مانقله موقع  “بالعربي et”، ونوهت إلى ضرورة الحرص أن يكون النص الجديد واقعي وملائم لواقع الأسرة السورية بالوقت الراهن.

أما الفنانة “سلمى المصري” فأكدت على ثقتها بالكاتبة “ريم حنا” التي ستأخذ النص باتجاه يناسب المرحلة الحالية. وحول توقعاتها لشخصيتها “فاتن”، رجحت إفلاس زوجها “مالك” زوجها بسبب الأزمة، بينما بقيت هي محافظة على شخصيتها وجمالها.  حسب ماذكرته بلقاء مع برنامج “أبواب” على إذاعة “شام اف ام“.

زر الذهاب إلى الأعلى