أخر الأخبارفن

ديمة بياعة: تيم حسن وقصي خولي نجوم بيحركوا الشارع العربي بأكمله

ديمة بياعة: النجوم السوريون هم من "حرّكوا" الدراما المشتركة

قالت الفنانة “ديمة بياعة” أن واقع الدراما السورية اختلف عما كان عليه قبل عام 2011، كذلك “نفوس” الممثلين بها أيضاً. إذ كان من الممكن سابقاً جمعهم بعمل واحد، أما الآن فالأمر صعب جداً.

سناك سوري _ متابعات

وضربت “ديمة” مثالاً على حديثها، أنه مثلاً اليوم يستحيل الجمع بين “باسل خياط” و”أحمد الأحمد”، “قصي خولي” في عمل واحد. لكن قبل الأزمة كان من الممكن أن يجتمعوا معاً في عمل واحد، فكل واحد فيهم يرى نفسه نجم صف أول. كما قالت ببرنامج “عندي سؤال” على قناة “المشهد”.

«بيختلفوا عالأسماء بالشارة»، تابعت “ديمة بياعة” انتقادها لبعض الممثلين في الدراما السورية، وطريقة تفكيرهم، ممن يدققون على طريقة وضع أسمائهم على شارة العمل، وأضافت أن المقدمة لا أحد يتابعها، ولو كانت صاحبة قرار لقامت بإلغائها.

اشتهرت “ديمة” خلال مسيرتها بمسلسل “الفصول الأربعة“، عندما جسدت دور “سوسو”، وكشفت عن التغييرات التي حصلت عند تنسيق مخرجه الراحل “حاتم علي” مع ممثليه.

فقد اختار “علي” الفنانة “كاريس بشار” لأداء دور “مايا” إلا أنها لم تتمكن من التنسيق بينه وبين مسلسل “الطير”. فتم استبدالها بزميلتها “رباب كنعان”، وأشادت “ديمة” بالأخيرة التي أتقنت الدور بشكل جيد جداً.

وفيما يخص الدراما المشتركة، ترى “ديمة” أن حضور فنانين مثل “تيم حسن” و”قصي خولي” فيها كفيلة بالترويج لها. وأضافت: «تيم وقصي نجوم بحركوا الشارع العربي بأكمله».

ولم تنكر “ديمة” الدور الذي لعبه ذلك النوع الدرامي على بعض منهم من ناحية الانتشار ولم تحدد أسماء معينة. إلا أنها بذات الوقت حجمت من موهبة بعضهم، وتمنت عودتهم للعمل بالدراما السورية.

يذكر أن الجزء السادس من مسلسل “صبايا” والمعروض بموسم رمضان 2023، هو الظهور الأخير لـ”ديمة” درامياً. والتي استمرت فيه بتقديم شخصية “نور” صاحبة المنزل الذي جمعت به صديقاتها.

زر الذهاب إلى الأعلى