أخر الأخباررياضة

درّب بالسعودية وليبيا.. الكرامة يعيّن المصري أمير إبراهيم مدرباً لرجال السلة

أول مدرب مصري في الدوري السوري لكرة السلة هذا الموسم.. وثالث مدرب غير سوري

أعلن نادي “الكرامة” عن تعيين المصري “أمير إبراهيم” مدرباً لفريق الرجال بكرة السلة لموسم 2023-2024. والذي كان مدرباً لمنتخب ليبيا عام 2021.

سناك سبورت – متابعات

وبحسب الصفحة الرسمية لنادي “الكرامة” على  الفيسبوك فإن المدرب المصري له العديد من التجارب السابقة. وسبق أن درب في الدوري الليبي العديد من الأندية. مثل “النصر” و”أهلي طرابلس” وحقق رفقة “الأهلي” بطولة الدوري والكأس،.وقاد فريق “الاتحاد” الليبي في إحدى الفترات..واستطاع برفقة “الاتحاد” تحقيق بطولة كأس “ليبيا”.

ودرب فريق “الشباب” الليبي وأحرز رفقته بطولة كأس السوبر الليبي،.وكان له تجربة في “الجزائر” مع فريق “قسطنية” وحقق معه بطولة الدوري الجزائري..كما حقق المركز الخامس في كأس إفريقيا مع “قسطنية”

وكان للمدرب تجارب في السعودية مع “أحد” و”أهلي جدة” وأحرز مع “الأهلي” المركز الثاني في الدوري السعودي..ودرب في بلده الأم “مصر” فريق “طنطا”.

ويعتبر “أمير” هو أول مدرب مصري في الدور السوري لكرة السلة هذا الموسم وثالث مدرب غير سوري في الدوري السوري لأندية النخبة..بجانب كل من اللبناني “مروان خليل” مدرب “الوحدة”،.والتونسي “صفوان فرجاني” مدرب “أهلي حلب”.

كما يعتبر فريق “الكرامة” سابع الأندية التي تعلن عن مدربها للموسم السلوي 2023-2024. ولم يبقَ سوى “الجيش” النادي الوحيد الذي لم يعيّن مدرب حتى الآن،.يشار إلى أن الدوري السوري لأندية النخبة سينطلق في الـ27 من تشرين الأول الجاري.

زر الذهاب إلى الأعلى