سناك ساخن

درعا.. إخلاء سبيل 15 موقوفاً بعفو رئاسي خاص

محافظ درعا: أبواب العودة إلى حضن الوطن مفتوحة للجميع

أفرجت الجهات المختصة عن عدد من الموقوفين في محافظة درعا جنوب البلاد بعد عفو رئاسي خاص، استكمالا لعمليات التسويات التي انتهت قبل الأسبوع الفائت، في عموم المحافظة.

سناك سوري-هيثم علي

وبلغ عدد الموقوفين المفرج عنهم ١٥ شخصا، ويأتي هذا العفو ليكون الـ11 من نوعه، وسبقه سلسلة مراسيم عفو خاصة بمحافظة “درعا”، أفرج خلالها عن العديد من الموقوفين على خلفية الأحداث التي شهدتها سوريا عموماً ودرعا خصوصاً.

الإفراج عن الموقوفين تم في مبنى المحافظة اليوم الأحد، وحضره رئيس اللجنة الأمنية والعسكرية بالمنطقة الجنوبية اللواء “مفيد حسن” وأمين فرع درعا لحزب “البعث” حسين الرفاعي، ومحافظ درعا “مروان شربك” وقائد شرطة المحافظة ورؤساء فروع أمن الدولة والأمن العسكري والمحامي العام.

وأشار اللواء “مفيد”، أن التسويات كانت لها تداعيات ابجابية على مستوى الوطن، والمستويين المحلي والدولي «ونلاحظ انفراج سياسي واقتصادي واتصالات متبادلة مع العديد من الدول».

اقرأ أيضاً: درعا.. وفاة ثلاثة أطفال أشقاء بانفجار لغم

وأكد أنه خلال كل أسبوع أو 15 يوماً، سيكون هناك إفراج عن مجموعة جديدة من الموقوفين، وأضاف: «إننا مع كل شخص كان خياره تصحيح الأخطاء والعودة للطريق الصحيح».

بدوره أمين فرع حزب البعث في المحافظة، دعا الموقوفين المفرج عنهم، للاستفادة «من أخطاء الماضي ورسم المستقبل، بما فيه مصالحة الوطن وخلق البيئة المناسبة للاندماج مع المجمتع بالشكل الصحيح، وعدم التفريط بالوحدة الوطنية»، وأضاف أن «حماسة أهالي درعا ووطنيتهم العالية أسهمت في الحفاظ على أمن واستقرار مناطقهم وإنجاح التسويات والمصالحات الوطنية».

أما المحافظ فقد أكد، أنه تم توجيه الأجهزة التابعة للمحافظة، بتسهيل أمور كل من أخلي سبيلهم، وحل أي مشكلة يمكن أن تتعرضهم مستقبلا، وتسوية أوضاع الموظفين ومساعدتهم بالعودة إلى دوائرهم وفق الأسس المعتمدة لدى الوزارة المعنية مؤكدا أن أبواب العودة إلى حضن الوطن مفتوحة للجميع.

اقرأ أيضاً: انسحاب الحواجز العسكرية والأمنية من طريق دمشق درعا القديم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى