الرئيسيةمعلومات ومنوعات

دراسة: القهوة تقلل خطر الوفاة لأولئك الذين يجلسون طويلاً

كل يلي بيقعدوا ورا مكاتبن لفترة طويلة لازم يشربوا قهوة زيادة.. الناس بتخاف عليكم لأن

تشير دراسة حديثة إلى أن استهلاك القهوة قد يقلل من خطر الوفاة المرتبط بالجلوس لفترات طويلة. (مفيدة لجماعة الأونلاين والمسؤولين يلي بيضلوا قاعدين ورا مكاتبن عم يشتغلوا).

سناك سوري-استشارات طبية

وبحسب الدراسة التي نشرتها مجلة BMC Public Health العلمية، وجد الباحثون الذين حللوا بيانات أكثر من 10 آلاف شخص بالغ في أميركا. أن الأشخاص الذين لا يشربون القهوة ويجلسون لمدة 6 ساعات أو أكثر يوميًا كانوا أكثر عرضة للوفاة بجميع الأسباب بنسبة 1.6 مرة تقريباً. مقارنة بشاربي القهوة الذين يجلسون لمدة أقل من 6 ساعات يومياً. (يعني اذا فقدتو الامل انكم تمارسوا الرياضة، اشربوا قهوة على الأقل).

وكشفت الدراسة أن العلاقة بين وقت الجلوس وزيادة خطر الوفاة كانت كبيرة فقط بالنسبة للبالغين الذين لم يستهلكوا القهوة، وليس بين شاربي القهوة. ويبدو أن استهلاك القهوة يلغي الارتباط بين أنماط الحياة الكسولة والوفيات الناجمة عن أمراض القلب والأوعية الدموية وجميع الأسباب.

ومن المثير للاهتمام أن أولئك الذين شربوا أكثر من 2.5 كوب من القهوة يومياً وجلسوا لمدة 6 ساعات على الأقل واجهوا أيضاً. خطراً أقل للوفيات الناجمة عن جميع الأسباب مقارنة بمن لا يشربون القهوة ولديهم عادات جلوس مماثلة. ولوحظ التأثير الوقائي بغض النظر عن عدد الأكواب المستهلكة يوميًا.

في حين أن الآليات الدقيقة ليست مفهومة تماماً، فإن المحتوى العالي من مضادات الأكسدة في القهوة وإمكانية تقليل الالتهاب قد يكون سبب هذه الفوائد. ومع ذلك، يؤكد الباحثون على ضرورة إجراء المزيد من الدراسات لاستكشاف المركبات المعقدة الموجودة في القهوة وتأثيرها على الصحة.

ومن المهم ملاحظة أن الاستهلاك المعتدل للقهوة (ما يصل إلى 4 أكواب يوميًا) يعتبر آمناً بشكل عام لمعظم البالغين. ومع ذلك، يمكن أن يختلف التحمل الفردي، وقد يكون بعض الأشخاص أكثر حساسية للتأثيرات.

أعد المحتوى الدكتور “غدير برهوم” – موقع سناك سوري             

زر الذهاب إلى الأعلى