أخر الأخبارالرئيسيةرياضة

خوسيه لانا سيختار الأفضل لمنتخب سوريا بعيداً عن الاسم والعمر

لانا يعِد الجماهير السورية بالعمل على مدار الساعة.. ويكشف نقاط قوة وضعف المنتخب

تم اليوم تقديم مدرب منتخب “سوريا” للرجال بكرة القدم الإسباني “خوسيه لانا” بمؤتر صحفي في فندق “الشيراتون” في العاصمة “دمشق”.

سناك سبورت – دمشق

وقال “خوسيه لانا” في مؤتمر تقديمه أنه يعِد الشعب السوري بالعمل بدون راحة لإسعادهم ويطمح لإيصال منتخب “سوريا” لأفضل مستوى ممكن. وأضاف أنه لن يعِد الجماهير بنتائج إنما يعدهم بالعمل فقط.

كما قال “لانا” أنه قد تواصل مع الطاقم الفني لـ “هيكتور كوبر” المدرب السابق لمنتخب سوريا وكلامهم شجعه للموافقة على تدريب المنتخب السوري.

كما تحدث “خوسيه لانا” أنه شاهد جميع مباريات منتخب “سوريا” خلال فترة “كوبر” والفترة التي سبقتها حتى تبين معه من المباريات التي شاهدها أن المنتخب السوري قابلٌ للتطوير.

استراتيجيته

وعن استراتيجيته في اختيار اللاعبين قال “لانا” أنه سيختار اللاعب الذي سيكون في الفورما الأفضل ولا يهتم للاسم أو العمر  وهناك فرصة للاعبي الدوري المحلي للعب مع المنتخب إن كانوا قدموا أداء أفضل من المحترفين.

كما قال أن مشروع منتخب “سوريا” جيد ويمكن إيصال العقلية الإسبانية للاعب السوري وسيتم العمل على تطويره، وهيكلية اللعب بالنسبة للمنتخب ستكون بناءً على المباريات فيمكن الدفاع في بعض المباريات أو فترات المباراة وفي أوقات أخرى سيستحوذ المنتخب. وأكد أنه سيعمل على زرع فكرة الفوز بشكل دائم في عقول لاعبي المنتخب.

نقاط قوة وضعف منتخب سوريا

وتحدث “لانا” عن نقاط قوة المنتخب السوري وهي الناحية الدفاعية، والشغف والقتال التي يمتلكها اللاعبون داخل الملعب، فيما قال أن نقطة ضعف “نسور قاسيون” تكمن في عدم ترجمة الفرص إلى أهداف.

معسكر الهند

وختم “خوسيه لانا” حديثه عن المعسكر القادم لمنتخب “سوريا” مشيراً إلى أنه تحضيري وسيواجه صعوبة باختيار اللاعبين لأنه بداية موسم وهناك من لا يمتلك نادياً أو لم ينطلق دوريه حتى الآن.

يشار إلى أن الاتحاد السوري لكرة القدم لم يعلن عن مدة عقد المدرب الإسباني “خوسيه لانا” رفقة منتخب “سوريا” الأول بكرة القدم.

زر الذهاب إلى الأعلى