أخر الأخبارالرئيسيةسناك ساخن

خلافاً للتوقعات .. السعودية تعيّن فيصل المجفل سفيراً لها في سوريا

ضابط برتبة لواء يمثّل الرياض في دمشق بعد عام من عودة علاقات البلدين

أعلنت “السعودية” تعيين “فيصل المجفل” سفيراً جديداً لها في “دمشق” مع عودة العلاقات بين البلدين بعد انقطاع دام قرابة 12 عاماً.

سناك سوري _ متابعات

وأعرب “المجفل” عن اعتزازه بثقة الملك السعودي “سلمان بن عبد العزيز”. وقال أنه يدعو الله أن يمده بالعون والتوفيق لأداء مهامه بما يحقق تطلعات قيادته. في خدمة مصالح المملكة وتوطيد أواصر العلاقة بين البلدين.

وفي أيار من العام الماضي أعلنت الخارجية السعودية استئناف عمل بعثتها الدبلوماسية في “سوريا”. بالتزامن مع استعادة “دمشق” لمقعدها في جامعة الدول العربية. وذلك بعد أن فتحت زيارة وزير الخارجية السعودي “فيصل بن فرحان” في نيسان 2023 الباب أمام عودة علاقات البلدين. حيث سلّم حينها الرئيس السوري “بشار الأسد” دعوة رسمية للمشاركة في القمة العربية في “جدة”. والتي لبّاها الرئيس “الأسد” لتكون أول مشاركة عربية له منذ اندلاع الأزمة السورية.

بدورها أعلنت “سوريا” في كانون الأول الماضي تعيين نائب وزير الخارجية السابق “أيمن سوسان” سفيراً لها لدى “الرياض” إيذاناً باستئناف العمل الدبلوماسي بين البلدين.

إعلان “الرياض” عن تعيين سفير سعودي يأتي في وقتٍ تناقلت فيه وسائل إعلامية أنباءً وتحليلات. عن فتور في العلاقات العربية مع “دمشق” وتراجع نسبي عن الانفتاح عليها جراء ضغوط خارجية. فيما بدا أنه تأويل غير دقيق لرؤية الدول العربية لمستقبل العلاقة مع “سوريا”.

يذكر أن “فيصل المجفل” حاصل على دكتوراه في العلوم السياسية وكان ضابطاً في القوات السعودية برتبة لواء كما شغل منصب سفير للمملكة لدى “الكاميرون”.

زر الذهاب إلى الأعلى