رياضة

حسام السيد يعلن افتتاح عصر التجديد في المنتخب السوري

السيد: لن أستدعي لاعبي الجيل القديم.. ومصلحة الكرة السورية أبعدت طارق البناي

أعلن مدرب المنتخب السوري الأول لكرة القدم “حسام السيد” بداية ما أسماها مرحلة التجديد في المنتخب والعمل على خفض معدل الأعمار فيه إلى 24 سنة.

سناك سبورت – متابعات

واستذكر “السيد” خلال مؤتمر صحفي عُقد اليوم في مقر اتحاد كرة القدم نجاح تجربته في تجديد المنتخب سنة 2012 والتي قادت لتأسيس جيل جديد للكرة السورية خدمها وفق رأيه لمدة 10 سنوات لاحقاً خاصة وأنه يرى أن «بعض لاعبي جيل 2012 وصل حاليا للإشباع».

وقال “السيد”: «التجديد كان عنوان اتفاقنا مع اتحاد كرة القدم ورؤيته ولكن تأخر إلى اليوم بسبب عدم جاهزية لاعبي الدوري المحلي والمحترفين السوريين في الدوري العراقي قبل دورة الأردن التحضيرية».

وأكمل المدير الفني للمنتخب الوطني: «عدم جاهزية اللاعبين مردها لعدم انطلاق الدوري العراقي وخوض الأندية السورية جولتين فقط من الدوري المحلي حين ذلك فاتفقنا على تأجيل عملية التجديد حتى الدعوة الحالية».

قوام عملية التجديد بحسب “السيد” سيتضمن بناء منتخب من لاعبي الدوري المحلي والمحترفين والمغتربين في أوروبا إضافة للاعبين المحترفين الشبان في الدوريات العربية المجاورة مؤكدا أن «ذلك لا يعني الاستغناء كليا عن باقي اللاعبين».

اقرأ أيضاً:حسام السيد يستبعد 7 لاعبين من المنتخب وقلفاط أبرز الغائبين

وأوضح “السيد” أنه لن يستدعي لاعبي الجيل القديم حالياً ولكنه لن يستغني عمن أفرح السوريين حسب وصفه، رابطا وجودهم بأدائهم مع أنديتهم وإن كانوا سيشكلون إضافة للمنتخب وذلك في المراحل المتقدمة من الاستعداد لبطولة كأس آسيا التي ستنطلق مطلع 2024.

المدرب “حسام السيد” تطرق خلال المؤتمر لموضوع استبعاد المعد البدني الكويتي “طارق البناي” من المنتخب متحدثا عن مصلحة عامة للكرة السورية واتفاقيات وعلاقات بين الاتحادين الكويتي والسوري اقتضت أن يغيب “البناي” عن المنتخب رغم إمكانياته الكبيرة والتي أشاد بها “السيد”.

اللافت في هذه النقطة أن “السيد” ألمح لتبني رواية “طارق البناي” حول سبب استبعاده فيما كان اتحاد الكرة أكد أنه سيتخذ الاجراءات القانونية اللازمة بخصوص تصريحات “البناي” لدى الاتحادين الآسيوي والدولي لكرة القدم لأنه لايسمح لأحد بالتدخل في عمله ولا يتدخل في عمل الاتحادات التي وصفها “بالوطنية الشقيقة”.

وكان “البناي” قد قال حينها: «انتقاداتي للاتحاد الكويتي دفعت رئيسه لطلب استبعادي من المنتخب خلال لقاء له مع نظيره السوري صلاح رمضان مستغلا الحالة الاقتصادية لاتحاد الكرة في سوريا».

يذكر أن منتخب “سوريا” سيواجه كلاً من منتخب “الجزائر” للاعبين المحليين يوم 13 تشرين الثاني ومنتخب “بيلاروسيا” يوم 17 من ذات الشهر فيما كان كشف “حسام السيد” عن اقتراب المنتخب من تثبيت مباراة ثالثة ستجمعه بنظيره الفنزويلي في ذات يوم افتتاح كأس العالم 20/11/2022.

اقرأ أيضاً:حسام السيد قاد المنتخب لذهبية آسيوية وخسر بأول مواجهة ودية

زر الذهاب إلى الأعلى