رياضة

جديد الدوري السوري : لوحات تبديل حديثة وسماعات حكّام من أجود الأنواع

هل تكون المستلزمات الجديدة خطوة على طريق تقنية ال "Var" ؟

زف عضو اتحاد كرة القدم السوري “محمد كوسا” البشرى للمشجعين مع بداية العام الجديد كاشفا عن وصول تجهيزات للحكام على مستوى عالٍ من الجودة.

سناك سبورت – متابعات

البداية من لوحات التبديل والإعلان عن الوقت الضائع حيث بيّن الحكم السابق “محمد كوسا” أن «جميع الملاعب السورية ستشهد تواجد لوحات تبديل حديثة جدا وهذه ليست إنجازات وإنما من ضمن مستلزمات أساسية يفترض تواجدها مع حكامنا».

تواجد تلك اللوحات في جميع الملاعب سيجعل السوريين يودعون لوحات التبديل التقليدية سواء كانت خشبية أو كرتونية أو الإعلان عن الوقت الضائع باستخدام أصابع اليد “(ويارب تكون هاللوحات الجديدة مشحونة ع طول وما تغدرها الطاقة متل ما غادرة كتير قصص).

وسيتواصل حكام الدوري السوري فيما بينهم من الآن فصاعدا عبر سماعات لطالما طال انتظار حضورها وطالب بها العديد من الحكام حتى أن بعضهم اشتراها على نفقته الخاصة.

تأخر وصول تلك السماعات كان لظروف خارجة عن إرادة الاتحاد وفقا “لكوسا” لكن “ولأن لكل تأخيرة خيرة” فالسماعات حسبما ذكر الحكم السابق «من أفضل الأنواع المتواجدة في العالم وتخضع حاليا للبرمجة لتستخدم في الجولة السابعة التي ستنطلق يوم الجمعة القادم».

السماعات حضرت إذا بعد طول مطالبات فهل سيتخلص حكامنا من حالات سوء التنسيق التي كانت تحدث فيما بينهم عندما كانو يعتمدون على التواصل من “بعيد لبعيد”؟ (يعني كان ممكن حكم يغض نظر عن فاول لأن صوتو مارح يوصل لزميلو البعيد عنو).

كل ذلك يأتي ضمن مرحلة إعادة بناء التحكيم السوري وفقا لكلام “محمد كوسا” من القاعدة إلى القمة «وحتى اكتمال تلك المرحلة وتوافر عدد كافٍ من حكام الساحة الدوليين فإن الاستعانة بأطقم تحكيمية غير سورية هو خيار وارد لدى الاتحاد» والكلام بحسب “كوسا”.

أن تصل متأخرا خير من ألا تصل أبدا، والأهم أن يساير التطور التكنولوجي للحكام تطورهم فنيا لناحية الاجتهاد في قيادة المباريات بعيدا عن أي ضغوط من هنا أو من هناك على طريق الاستعانة بتقنية “Var” التي قد تكون الخطوة المقبلة لاتحاد الكرة وفقا لتصريح سابق لرئيسه “صلاح الدين رمضان”.

اقرأ أيضاً :من سجل أهداف الدوري السوري لكرة القدم هذا الموسم؟

زر الذهاب إلى الأعلى