رياضة

جبلة يستعيد عبد الإله الحفيان بعد 48 ساعة في الوثبة

التوقيع مع ناديين ... "سوسة" اللاعب السوري

أعلن نادي “جبلة” الإثنين تجديد تعاقده مع صانع ألعاب فريقه الكروي، “عبد الإله حفيان”، بعد أقل من 48 ساعة، على إعلان نادي “الوثبة”، ضم اللاعب.

سناك سوري _ متابعات

ونشرت الصفحة الرسمية لنادي “جبلة” عبر “فيسبوك”.، خبر التعاقد مع “الحفيان”، بالتزامن مع حذف صفحة نادي “الوثبة” خبر التعاقد مع اللاعب، قبل أن تصدر إدارة “الفرسان”.، بياناً تكشف فيه تفاصيل القصة من وجهة نظرها.

وقال بيان إدارة “الوثبة” إن «الإدارة كانت مستعدة للسفر إلى مدينة جبلة لكسب توقيع اللاعب.، بعد اتفاقها معه على تفاصيل العقد، بيد أن الحفيان طلب مهلة لترتيب أموره مع جبلة.، واتفقنا معه على الإعلان رسمياً عن التعاقد على صفحة النادي».

وأكمل البيان «يوم الإثنين بقي التواصل مع اللاعب قائما لاستكمال إجراءات التعاقد.، وظل “الحفيان” يطلب التأجيل، ويخبرنا عن ضغوطات يتعرض لها،. قبل أن يتجنب الرد على اتصالاتنا، ونتفاجأ بتوقيعه مع جبلة».

ولا يعتبر تغيير اللاعب وجهته خلال سوق الانتقالات.، وتوقيعه مع ناديين خلال النافذة،. أمراً جديداً على اللاعب السوري، حيث شهد السوق الحالي، حادثة مشابهة.، حين تعاقد “أحمد مدنية” مع “الفتوة”، قبل فسخ العقد بالتراضي، والعودة لناديه “تشرين”.

وشهد سوق انتقالات موسم 2019/2020.، إعلان “الطليعة” ضم المهاجم “سامر السالم”، قادماً من “حطين”، قبل انتقاله لنادي “أهلي حلب”، قبل بداية الموسم.، الذي شهد سوقه، توقيع “حسن خضور”، مع “تشرين”،. قبل انتقاله لاحقاً لنادي “الساحل”.

ويستغل اللاعبون عدم فتح مواعيد تثبيت العقود لدى اتحاد الكرة، .للتخلص من التزاماتهم التي تبقى “شفهية”، طالما لم تثبت، ولا تضمن بعض الأندية لاعبيها، قبل مشاركتهم.، في أول لقاء رسمي في الموسم الجديد.

وتحظر قوانين اتحاد الكرة عادة اللاعب من تمثيل ناديين محليين خلال موسم واحد.، بحال مشاركة اللاعب على أرض الملعب مع ناديه الأول، ولو لدقيقة واحدة فقط.

يذكر أن “عبد الإله حفيان”، نشأ في نادي “جبلة”، ومثل في سوريا أندية “أهلي حلب”، “تشرين”، “الوثبة”، وناديه الأم “جبلة”، الذي توج معه بكأس الجمهورية 2021.

اقرأ أيضاً:تشرين يستعيد المدنية من الفتوة… وأهلي حلب يعزز صفوفه

زر الذهاب إلى الأعلى