أخر الأخبارالرئيسيةرياضة

تيتا: إبراهيم عالمة أفضل حارس في سوريا

تيتا: أنا أثق بالعمرين السومة وخريبين

ملخص المؤتمر الصحفي للمدرب الروماني لمنتخب سوريا لكرة القدم “تيتا فاليريو:

سناك سوري – دمشق

مدة العقد 6 أشهر والراتب 10 آلاف دولار.
راتب كل الكادر الباقي 15 آلف دولار.
يحصل تيتا على مكافأة 150 ألف دولار حال تأهل المنتخب للملحق
يحصل تيتا على 500 ألف دولار حال تأهل المنتخب لكأس العالم
لا يوجد شرط جزائي في عقد المدرب تيتا من قبل الطرفين.
تيتا: راتبي قليل وسأبذل قصار جهدي لكي يقدم المنتخب ماقدمه في مباراة تونس.

لا أقدم أي وعود للجمهور السوري، لكن سنفعل ما بوسعنا من أجل الفوز.

تيتا: بالنسبة لعمر السومة وخريبين تواصلت معهما وأريد أن يكونا معنا وأثق باللاعبين وبما قالاه، وكرة القدم هي عمل اليوم والغد، ولا يهمني ماحدث بالماضي.
عن اختيار ملعب الإمارات أرضاً لمنتخبنا قال “تيتا”: ، سبب اختيار الامارات هو عدم تغيير ملعب التدريب لأن الخيار الأول كان الاردن، والطقس بالأردن كان مختلف تماماً، وهذا يتطلب تأقلم وبالتالي خسارة أيام للتأقلم وليس لدينا وقت.
بالنسبة لحراس المرمى رأيت كل حراس المرمى في سوريا وابراهيم عالمة أفضل حارس مرمى في سوريا حالياً، أحب خالد حاج عثمان وقد دربته سابقا وهو وابراهيم مثل ولدي، العالم يتميز باللعب بقدميه أيضاً والحارس حالياً أصبح ليبيرو.
نبيل السباعي رئيس اللجنة المؤقتة :نحن نتحمل اخطاء اتحادات سابقة.
السباعي: عقد تيتا 6 أشهر ولا يستطيع التخطيط للكرة السورية لفترة طويلة، إذا تم تجديد عقده من قبل الاتحاد القادم يمكن وضع استراتيجية.

السباعي: العقد كان سنة ونصف ثم تحول إلى سنة، ثم أصبح 6 أشهر.
تيتا: المستوى بالدوري السوري منخفض، ولكن إذا بدنا نكون سلبيين هيك نوقف كرة القدم،  لذلك قمت بمعسكرين لأعرف من لديه القدرة للعب مع الفريق الأول.

“تيتا” تواصلت مع لاعبين خارج سوريا، وتحديداً مع اللاعب “بابلو الصباغ” مباشرة وقال لي لا أستطيع الآن، لأنني في3 أشهر غير جاهز، وأنا أخبرته أن لديه إمكانية عالية، وأنه ربما لو لعب ضد الإمارات يمكن أن يكون لديه فرصة لعقد في الإمارات.

“تيتا”: خلال أيام المعسكر وكأس العرب كنت أحاول إعطاء أفكاري للاعبين، وكيف يجب لعب كرة القدم وهناك لاعبون يستطيعون فهم فكرتي بشكل أسرع لأننا عملنا سابقاً معاً.

“تيتا” أنا متفائل، والآن لدي 7 ايام قبل المباراة مع الإمارات من أجل تحضير اللاعبين هو وقت جيد مقارنة مع الأيام التي سبقت كأس العرب، لكن مع الأسف كنا بحاجة مباراة ودية في هذا المعسكر لكنها لم تنجح وليس لدي ما أفعله.

زر الذهاب إلى الأعلى