الرئيسيةيوميات مواطن

توقف مفاجئ لرحلات شركات النقل من السويداء إلى دمشق

شركات النقل توضح سبب توقف رحلاتها .. وترقّب لإصلاح الخلل المفاجئ

توقفت بشكل مفاجئ رحلات شركات النقل من “السويداء” إلى “دمشق” بعد أن سيّرت كل شركة رحلتين فقط بسبب نقص المحروقات إثر بدء تطبيق آلية مراقبة البولمانات بأجهزة GPS.

سناك سوري _ رهان حبيب

وبحسب إدارات شركات “الشهباء”و “الأخوية” و”التوفيق” فإن كمية المحروقات التي تم استلامها أمس. لم تكن كافية إلا لتسيير رحلتين لكل شركة والاضطرار للتوقف بانتظار نتائج الاتصالات مع المكتب التنفيذي لمحافظة “السويداء” وفرع “محروقات”.

وقالت مصادر من “شركة الشهباء” لـ سناك سوري أن شركات النقل تنتظر استلام كميات جديدة وإصلاح الخلل الذي أدى إلى شلّ حركة النقل نحو العاصمة.

في المقابل. قال عضو المكتب التنفيذي “علي الحجار” لـ سناك سوري أن باصات نقل مركز الانطلاق تابعت الرحلات لنقل الركاب. بانتظار حل المشكلة التي بين أن مصدرها تقني ويجري العمل على حلها.

وأضاف “الحجار” «منذ عدة ساعات تم التواصل مع الإدارة العامة للمحروقات. وتبين أن هناك خلل تقني يما يخص عدد من المركبات وأنهم بانتظار النتائج لتقييم الخلل».

أما مدير فرع المحروقات “جهاد البرنوطي” فأوضح أن قرار الالتزام بأجهزة الـ GPS مركزي. وأن الإدارة المركزية تتابع دراسة الوضع لتقييم التجربة التي انطلقت مساء الخميس الماضي. مؤكداً أن الشركات التي عملت حافلاتها اليوم على طريق “دمشق” صرفت مخصصات الرحلتين من الوقود.

وتابع “البرنوطي” أن الموضوع قيد النقاش حالياً وقد تحمل الساعات القادمة توضيحاً للخلل الذي وقع بالنسبة لعدد من مركبات الشركات من بين 75 حافلة تعمل لحساب الشركات الثلاث.

الخلل الطارئ الذي وقع بسبب عدم تطبيق آلية الـ GPS بدقة لتحديد مخصصات كل مركبة. أجبر الركاب على التوجه إلى مركز الانطلاق الشمالي. فيما أجّل آخرون رحلاتهم بشكل اضطراري. ما يفتح باب التساؤل عن سبب التنفيذ العشوائي للآليات الجديدة وعدم الاكتفاء بتطبيقها على عدد محدّد من الحافلات لدراسة جدواها وفاعليتها قبل تعميمها على الجميع.

 

زر الذهاب إلى الأعلى