الرئيسيةيوميات مواطن

ما هو علاج “عضة الحية” وكيف نتعامل مع لدغة الثعبان؟

مو كل الأفاعي لطيفة متل يلي كانت بمسلسل ماوكلي

أول مرحلة من مراحل علاج عضة الحية (بالفصحى لدغة الثعبان) عدم غسل منطقة اللدغة. فالسم المتروك على الجلد والملابس يمكن أن يساعد في التعرف على الثعبان. (بأوروبا غالباً، وليس هنا)، ولاااا تضع عاصبة (رباط لوقف تدفق الدم)، وأهم شي أنك لا تحاول تقلد أبو عصام وتمص السم، بالأخير مات ابنو للادعشري ومانجحت الطريقة!.

سناك سوري-استشارات طبية

نادرًا ما يعاني بعض الأشخاص من رد فعل تحسسي شديد نتيجة لدغة ثعبان. يمكن أن يحدث التفاعل في غضون دقائق ويؤدي إلى صدمة الحساسية ( الحساسية المفرطة ). الصدمة خطيرة للغاية ويمكن أن تكون قاتلة.

في نوعين للدغات الأفاعي، في لدغات كيوت متل اللدغة الجافة هي وقت بتكون عضة الحية بدون ما تفرز السم. علماً أن اللدغات الجافة مؤلمة وقد تسبب تورمًا واحمرارًا حول منطقة لدغة الثعبان، وهون مانكن بحاجة مضادات السموم.

نظرًا لأنه لا يمكنكم دائمًا معرفة ما إذا كانت لدغة جافة ، تعاملوا مع جميع لدغات الثعابين كحالة طبية طارئة واطلبوا سيارة إسعاف.

النوع التاني، اللي بيخوف هوي اللدغات السامة تحدث عندما يعض ثعبان جسمك ويطلق السم في الجرح. يحتوي سم الأفعى على سموم مصممة لصعق أو تخدير أو قتل الحيوانات الأخرى.

كيف ممكن نعرف انو هي لدغة سامة: ألم شديد حول اللدغة – قد يستغرق الأمر وقتًا حتى تظهر، بيصير في تورم أو كدمات أو نزيف من اللدغة. علامات العضة على الجلد، قد تكون جروحًا ثقبية واضحة أو خدوشًا صغيرة غير مرئية تقريبًا.

كيف يمكنني منع لدغة الثعبان؟

تحدث معظم لدغات الثعابين عندما يحاول الناس قتلهم أو أسرهم. لا داعي للذعر إذا صادفت أفعى. ابتعد عنه مسافة آمنة واتركها تبتعد. غالبًا ما ترغب الثعابين في الهروب عند الاضطراب. (لا بتآذونا ولا منآذيكم).

الحذر خلال المشي في مكان نعتقد بوجود ثعابين فيه. مع استخدام المصباح إذا كنا نمشي ليلاً في الغابات أو الريف (أو في شوارع أوروبا المظلمة).

إثارة الضجيج مهمة خلال المشي في الغابات. لإعلام الثعابين بوجودنا، كي نترك لها مجالاً للهرب. كما ينصح بارتداء ملابس سميكة مثل الجينز والأحذية الطويلة لتوفير الحماية ضد اللدغات.

 

زر الذهاب إلى الأعلى