أخر الأخبارتقارير

تعزيزات روسية إلى الشمال وقصف تركي على موقع لقسد

منظومات صاروخية روسية على خطوط التماس

قالت قناة “RT” اليوم أن القوات الروسية أرسلت تعزيزات عسكرية إلى الشمال السوري بالتزامن مع التهديدات التركية بشنّ عدوان على المنطقة.

سناك سوري _ متابعات

ونقلت القناة أن القوات الروسية أرسلت 4 منظومات صاروخية للدفاع الجوي من طراز “بانتيسر” ومنظومة صواريخ “اسكندر” إلى شمال “سوريا” وعززت من حضور قواتها على خطوط التماس الممتدة من “تل تمر” وحتى “القامشلي” بريف “الحسكة”.

لكن القوات الروسية تواصل تنفيذ الدوريات المشتركة مع القوات التركية شمالاً، تنفيذاً لاتفاق عام 2019 بين “بوتين” و”أردوغان”، حول وقف إطلاق النار شرق الفرات.

رغم ذلك، فإن الموقف الروسي من العدوان لم تتضح معالمه بشكل مباشر بعد حديث وزير الخارجية الروسي”سيرغي لافروف” عن تفهم بلاده لمخاوف “تركيا” ممن وصفهم بالجماعات الانفصالية التي تدعمها “الولايات المتحدة” في إشارة منه إلى” قسد”، دون أن يعلن بشكل مباشر دعم العدوان.

وفي وقت سابق، قالت “قسد” أنها مستعدة للتنسيق مع الجيش السوري في مواجهة العدوان، ودعت إلى أن تلعب قوات الجيش دوراً في التصدي الجوي للطائرات التركية.

في الأثناء، قصفت طائرة تركية مسيرة موقعاً ل” قسد” شمال “القامشلي” ما أدى لوقوع أضرار مادية.

وقال مصدر محلي لموقع “تلفزيون سوريا” أن القصف جاء بعد تحليق طائرات مروحية روسية في سماء المنطقة لحماية دورية روسية في محيط المدينة، فيما لم تعلق “قسد” على الحادثة.

اقرأ أيضاً :لافروف: نتفهم المخاوف التركية .. هل وافقت روسيا على العدوان؟

زر الذهاب إلى الأعلى