أخر الأخبارسناك ساخن

تعبيراً عن الاحتجاج .. مواطنون في السويداء يسلّمون بطاقاتهم الذكية للبلدية

استمرار الاحتجاجات في المدينة وتوقّفها في الريف

تواصلت اليوم في مدينة “السويداء” حركة الاحتجاجات حيث تجمّع المحتجون عند مقام “عين الزمان” وانطلقوا باتجاه “ساحة الرئيس”.

سناك سوري _ السويداء

ولم تسجّل أعداد المحتجين زيادة عن الأيام الماضية، كما لم يتم قطع حركة المارة أو إغلاق المحلات أو منع الموظفين من الدوام مع انتشار دعوات عبر وسائل التواصل الاجتماعي للتواجد غداً في ذات المكان وتوجيه الدعوة للقرى ولأهالي الريف للمشاركة.

الوقفة التي اختلفت حولها الآراء انحصرت في وسط الساحة وأمام المجلس البلدي ولاحظ متابعون أن كثيراً من المارة تجنبوا الاقتراب من تجمّع المحتجّين فيما تجمهرت أعداد قليلة لمراقبة المشهد ما أظهر تبايناً في الآراء حول الاحتجاجات لا سيما بعد أن رفعت خلالها شعارات سياسية بعيدة عن الوضع المعيشي.

مقالات ذات صلة

وبحسب معلومات سناك سوري، فقد توقفت اليوم الاحتجاجات في ريف المحافظة، فيما ظهرت مبادرة لافتة في قرية “صما البردان” للتعبير بشكل سلمي عن احتجاج الأهالي على قرار الحكومة رفع الدعم عن شرائح من المجتمع.

وقامت مجموعة من أهالي القرية بتسليم البطاقات الذكية للمجلس البلدي بحشود هادئة تعبيراً عن رفض قرار رفع الدعم وعدم الرضا عن آليات توزيع المحروقات، بأسلوب سلمي للمطالبة بالحقوق دون أي أعمال عنفية.

في حين يستعد أهالي مناطق أخرى لاتخاذ ذات النهج والتعبير عن رفضهم لواقع نقص الخدمات والمحروقات التي خلقت ظروف حياتية صعبة عانى منها الأهالي، بينما أبدى متابعون تأييدهم للمبادرة واعتبروا أنها خطوة حضارية تهدف لتفويت فرصة التخوين وتحميل الاحتجاجات مواقف أبعد من المطالب المعيشية للأهالي.

اقرأ أيضاً: هدوء نسبي في السويداء وتراجع بأعداد المحتجين

زر الذهاب إلى الأعلى