أخر الأخبارالرئيسيةانتخابات مجلس الشعب

تصاعد الحملات الانتخابية في دمشق.. وقائمة تقدّم للناخبين قصة المولد النبوي

خيام انتخابية تغطي شوارع العاصمة .. وعمار بكداش يغيب عن قائمة الوحدة الوطنية

تشهد دمشق تصاعدًا ملحوظًا في الحملات الانتخابية لمرشحي مجلس الشعب السوري، مع اقتراب موعد الانتخابات المحدد في 15 يوليو 2024.

سناك سوري _ دمشق

وتشكّل ساحة الأمويين مركزًا حيويًا للأنشطة الانتخابية، بالتوازي مع ازدحام الناس وتوافدهم إلى معرض الزهور القريب منها. مما يزيد من فرصة التفاعل بين المرشحين والناخبين، وكثافة الحملات الانتخابية، ويسهم في تعزيز التواصل المباشر وزيادة التأييد الشعبي للمرشحين.

وفي جولة لـ سناك سوري على شوارع العاصمة “دمشق” تم رصد زيادة في عدد الحملات الانتخابية، واللافتات والصور والإعلانات الطرقية، وخاصة في ساحة الأمويين والمزة وساحة الحجاز، ومن بين الأنشطة الملحوظة. تنظيم العديد من المرشحين لقاءات مباشرة مع بعض المواطنين من خلال الخيم الانتخابية، التي أصبحت سمة بارزة في الحملات الانتخابية في دمشق.

حيث ينشر المرشحون خيامهم في مختلف الأحياء والمناطق لعرض برامجهم الانتخابية والتواصل مع الناخبين. حيث صارت منبرًا مفتوحًا للمرشحين للتفاعل مباشرة مع المواطنين، وتلقي الأسئلة، وتوضيح رؤاهم وخططهم المستقبلية.

قائمة المستقبل

فيما كان لافتاً إعلان قائمة “المستقبل” التي تضم 10 مرشحين مستقلين بينهم امرأتان عن إقامة فعالية “قصة المولد النبوي” في خيمتها الانتخابية بساحة الحجاز أمس الجمعة. أما قائمة الشام التي تضم 12 مرشحاً بينهم امرأتان فقد عمل أعضاؤها على تنظيم زيارات لأحياء “دمشق” ولقاء أهاليها.

أما قائمة الوحدة الوطنية التي يقودها حزب “البعث” فضمت 6 مرشحين عن الفئة أ من أصل 10 مقاعد. و10 مرشحين عن الفئة ب من أصل 19 مقعداً ما يزيد فرص وصول المستقلين إلى المجلس. علماً أن القائمة ضمت مرشحَين فقط من أحزاب الجبهة الأول “رائد العقاد” عن الحزب الوحدوي الديمقراطي والثاني “إلياس منير” عن الحزب الشيوعي الموحد فيما غاب أمين عام الحزب الشيوعي السوري “عمار بكداش” عن الترشح.

زر الذهاب إلى الأعلى