أخر الأخبارتقارير

تشكيل اللجنة المركزية للحوافز والمكافآت … هل ستحسّن دخل الموظف؟

عرنوس يكلف وزيرة التنمية برئاسة اللجنة لمتابعة أنظمة الحوافز

أصدر رئيس الحكومة السورية “حسين عرنوس” قراراً بتشكيل لجنة دائمة تسمى “اللجنة المركزية للحوافز والمكافآت والعلاوات”.

سناك سوري _ متابعات

وتترأس اللجنة بحسب القرار وزيرة التنمية الإدارية “سلام سفاف”.، وأعضاؤها معاون وزير الشؤون الاجتماعية والعمل “ياسر الأحمد”، ومعاون وزير المالية “منهل هناوي” .ووكيل الجهاز المركزي للرقابة المالية “أحمد الملحان” ومعاون الأمين العام لرئاسة الحكومة للشؤون القانونية “محمود صالح”.

إضافة إلى مدير الموارد البشرية في وزارة التنمية الإدارية “محمد الصباغ” .وممثل اتحاد نقابات العمال “طلال عليوي” ومديرة مركز تطوير الإدارة والإنتاجية في وزارة الصناعة “نبال بكفلوني”.

أما عن مهام اللجنة فجاء في القرار أنها تشمل إقرار أنظمة الحوافز والعلاوات والمكافآت التي تضعها اللجان الفرعية في الجهات العامة ليصار إلى إصدارها من الوزير المختص.

اقرأ أيضاً:عرنوس: وفورات رفع الدعم وغلاء المحروقات ستفيد تحسين المعيشة

وإقرار الوحدة المعيارية والإنتاج المعياري والزمن المعياري لكل نشاط فرعي لدى الجهات العامة، وإقرار الأداء المعياري لمجموعات الأنشطة وتوحيدها في الجهات ذات طبيعة العمل والأنشطة المتشابهة.

ودراسة تقارير التتبع المرفوعة من اللجان الفرعية في الجهات العامة ودراسة أثر النظام النموذجي للتحفيز الوظيفي على تحسين الأداء المؤسساتي ومتابعة إجراءات تنفيذ النظام النموذجي للحوافز والعلاوات التشجيعية والمكافآت في الجهات العامة.

وترفع اللجنة بدورها تقريراً سنوياً لرئيس الحكومة حول تطبيق أحكام المرسوم 252 لعام 2022.

تشكيل اللجنة جاء بعد إقرار مرسوم النظام النموذجي للحوافز، فهل ستكون بوابة لتحسين دخل موظفي القطاع العام؟.

اقرأ أيضاً:مرسوم رئاسي يتضمن النظام النموذجي للتحفيز الوظيفي للعاملين بالدولة

زر الذهاب إلى الأعلى