أخر الأخبارالرئيسيةرياضة

تشرين يحجز مقعده في ربع نهائي كأس الجمهورية على حساب الجيش

الوحدة يتفوق على المجد برباعية.. والوثبة ينجو من المفاجآت أمام الشعلة

تواصلت اليوم منافسات دور الستة عشر من مسابقة كأس الجمهورية للموسم الحالي بإقامة 3 مباريات شهدت تأهل “تشرين”و”الوثبة” و”الوحدة” إلى ربع النهائي.

سناك سبورت-خاص

الجيش 1/ تشرين 1

البداية من القمة التي استضافها ملعب “الحمدانية” في “حلب”. والتي استطاع “االبحارة” حسمها لصالحهم عبر ركلات الجزاء الترجيحية.

الشوط الأول انتهى سلبياً من حيث النتيجة. تبادل فيه الفريقان الهجمات، و أضاع لاعب “تشرين” “كامل كواية” العديد من الفرص التي كان ينقصها القليل من التركيز.

أما في الشوط الثاني فقد  بدأ “تشرين” بضغط هجومي أثمر عند الدقيقة 60 عن الحصول على ركلة جزاء بعد لمس مدافع الجيش “مصطفى سفراني” الكرة بيده داخل منطقة الجزاء، لينجح لاعب تشرين “أيمن عكيل” بترجمتها لهدف أول للبحارة.

لكن لاعبي”الزعيم” رفضوا الاستسلام و حاولوا في العديد من الكرات لينجح “أسامة أومري” بتسجيل هدف التعادل عند الدقيقة 90+3. ليذهب الفريقان إلى ركلات الجزاء الترجيحية التي ابتسمت لتشرين وانتهت لصالحه بنتيجة 6/5.

الوحدة 4 / المجد 0

انتهى ديربي العاصمة “وحداوياً” في اللقاء الذي أقيم على أرضية ملعب الجلاء في “دمشق”.

الشوط الأول شهد تفوقاً واضحاً لـ”الأورنجي” ورغبة لاعبيه بتعويض خيبات الدوري والتأهل للدور القادم. لكن لاعبي “الوحدة” أهدروا العديد من الكرات أمام المرمى، إلى أن استطاع “مصطفى حمو” استغلال كرة عرضية متقنة من زميله “ماهر دعبول” وأسقط الكرة من فوق الحارس مسجلاً الهدف الأول في آخر دقائق الشوط الأول من المباراة.

في الشوط الثاني حاول “المجد” بالعديد من الفرص الخطرة أمام المرمى دون أن ينجح لاعبوه في هز الشباك. ليأتي العقاب من اللاعب البديل “قيس الحسن” بتسديدة صاروخية سكنت الشباك عند الدقيقة 80. ليضيف بعدها “الحسن” الهدف الثالث للوحدة والثاني له في المباراة. فيما شهدت الدقائق الأخيرة أيضاً تسجيل “كاوا عيسى” الهدف الرابع للوحدة لتنتهي المباراة برباعية نظيفة للبرتقالي.

الوثبة 2/ الشعلة 1

حسم “الوثبة” المباراة التي جمعته مع “الشعلة” على أرضية ملعب المحافظة بدمشق.

البداية كانت بضغط عالٍ من “الفرسان” لاستغلال الفوارق الفنية لدى لاعبيه. وكان له ما أراد عند الدقيقة 21 عبر اللاعب “رامي عامر” ليتبادل بعدها الفريقان الهجمات دون أن يكون هناك أي خطورة تذكر لينتهي الشوط الأول بهدف وحيد.

في الشوط الثاني بدأ “الفرسان” بقوة لقتل المباراة بتسجيل هدف ثانٍ. وكان لهم ذلك في الدقائق الأولى عبر اللاعب “هادي ملط”. لكن “الشعلة” سرعان ما قلص الفارق. إلا أنه لم ينجح بالتعديل فانتهى اللقاء وثباوياً.

وتستكمل منافسات دور الـ 16 بآخر مباراة متبقية تجمع “الطليعة” و”الهلال” يوم 12 آذار المقبل على أرض ملعب 7 نيسان بحلب. علماً أن يوم أمس شهد تأهل “أهلي حلب” و”حطين” و”الفتوة” و”شهبا” إلى الدور ربع النهائي.

زر الذهاب إلى الأعلى