أخر الأخباررياضة

تأجيل الدوري بحكم العادة .. والكاميرات بديلاً للفار بقرار الاتحاد المسافر

قطيعة مستمرة بين الجمهور والاتحاد .. ودرع الاتحاد بدون رئيسه

لم يكن إعلان اتحاد كرة القدم السوري مفاجئاً لمتابعي الدوري السوري، رغم التأكيدات السابقة على لسان مسؤولي الاتحاد بأنه لن يؤجل.

سناك سوري – محمود صقر

وبرّر اتحاد الكرة السوري هذه الخطوة بأنها لإفساح المجال أمام الأندية لتسديد التزاماتها المالية له، ولإعطاء الفرصة للأندية التي لا تستطيع تسجيل اللاعبين الجدد نتيجة مستحقات مالية للاتحاد الدولي، حسب التعميم الذي نشره على صفحته الرسمية على “فيسبوك“.

مايثير التساؤل حقاً أن الاتحاد يعلم بهذه المشكلات قبل تأكيداته السابقة بإقامة الدوري في موعده، فلماذا لم يتواصل مع الأندية المعنية في وقت مبكر؛ ليتم استيفاء الذمم المالية وفق الروزنامة الكروية التي أعلنها؟ وكأنه كان بحاجة لترحيل الأسبوع الأول من الدوري ليعطي الشارع الرياضي سبباً آخراً لانتقاده!.

الفار…. عالوعد يا كمون

بعد وعود مؤكدة سابقة باستخدام تقنية الفار منذ انطلاقة الدوري السوري 2024-2025، ثم الاستغناء عن هذه الفكرة واستبدالها بتقنية “الميني فار”، ليتضح أخيراً أن الدوري سيبدأ من دون فار أو ميني فار.

وقال  رئيس لجنة المسابقات في الاتحاد “محي الدين دولة” في تصريح سابق لـ “سناك سوري” أن كاميرات التلفزيون السوري ستكون بديلاً للفار، بسبب تأخر التقنية التي وعد بها الاتحاد السعودي لكرة القدم.

ويكمن السؤال هنا عن مدى جودة كاميرات التلفزيون السوري، وما إن كانت هي نفس الكاميرات ذات الجودة المنخفضة والتي كانت تنقل مباريات الدوري سابقاً.

وتعد قضية تطبيق الفار أسوة بكافة الدول في محيطنا حساسة للغاية. كون الحكام هم الحلقة الأضعف في الدوري السوري، وشماعة إلقاء اللوم عليهم جاهزة عند الخسارة حسب الثقافة الكروية المنتشرة. إضافة إلى أهميته في توضيح بعض العقوبات، والتي كان آخرها معاقبة مدير الكرة في نادي “الشعلة” “وليد أبو السل” بالإيقاف لمدة عام بعد اعتراضه على حالة جدلية في مباراة فريقه مع “تشرين” في بطولة درع الاتحاد الأخيرة، علماً أنه أنكر التوصيفات التي جاءت في قرار العقوبة، دون وجود دليل على صحة كلامه أو صحة الوصف الوارد في قرار عقوبته.

درع الاتحاد من دون حضور رئيس الاتحاد!


‏وماتزال قطيعة اتحاد الكرة للجمهور السوري مستمرة في ظل إغلاق التعليقات على كافة المنشورات على صفحته الرسمية على “فيسبوك”، وغياب المؤتمرات الصحفية الدورية للرد على تساؤلات الشارع الرياضي.

ولعل أبرز هذه التساؤلات، هو التساؤل عن عدم حضور السيد “صلاح رمضان” لتتويج “الوحدة” ببطولة الدرع، هذه البطولة التي استحدثها اتحاد الكرة وتحمل اسمه، أليس من المفترض أن يكون رئيس الاتحاد هو من سلّم الدرع للرابح في نسختها الأولى؟.

تجدر الإشارة إلى أننا لا نعلم إن كان رئيس الاتحاد قد سافر مع بعثة منتخب سوريا الأول إلى “تايلاند” للمشاركة في البطولة الودية التي خسر منتخب سوريا مباراتها النهائية بالأمس أم لا، كون الاتحاد لم يعلن عبر صفحته الرسمية عن أعضاء البعثة مثل ماهو متعارف عليه في كافة دول العالم.

يذكر أن الدوري السوري الممتاز سيبدأ يوم الجمعة 25 تشرين الأول الحالي، إذا لم يؤجل مرة أخرى …

زر الذهاب إلى الأعلى