أخر الأخبارتقاريررياضة

بوجود السومة وميداني … المنتخب يحضّر للقاء كوريا ومحو آثار الخسارة

هل سينجح تيتا بمصالحة الجماهير في المباراة المقبلة؟

يتابع المنتخب السوري لكرة القدم تحضيراته لاستكمال مشواره في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2022، حيث أجرى مساء أمس حصة تدريبية تحضيراً للقاء “كوريا الجنوبية” يوم الثلاثاء القادم 1 شباط.

سناك سوري – دمشق

مشوار المنتخب كان خلال التصفيات مليئاً بالعثرات، وكانت واحدة من أسوأ مشاركاته رغم وجود المحترفين في صفوفه، بالإضافة لعدم الاستقرار الإداري والفني، حيث مرّ على المنتخب خلال أقل من ثلاثة أعوام اتحادي كرة قدم وأربعة مدربين وكوادر فنية وإدارية جديدة مع كل مدرب جديد، كما عانى من الغيابات بالكثير من المناسبات، ما أفقده الاستقرار والانسجام بين لاعبيه.

مباراته الأخيرة أمام منتخب “الإمارات” كانت الورقة الأخيرة في جيبه حتى يكون هناك أمل بتأهله عن طريق الملحق وتعويض خروج مونديال 2018، ورغم أن الجميع من مدربين ومحللين وحتى جماهير كانوا يتوقعون ألا يفرّط المنتخب بهذه الفرصة إلا أن الواقع كان عكس ذلك، فتلقّى المنتخب خسارته الخامسة ليكون بذلك قد تلقّى 5 هزائم وحقّق تعادلين في 7 مباريات لم يعرف فيها طعم الفوز.

اقرأ أيضاً: سوريا تخسر بالثنائية أمام الإمارات… حلم كأس العالم ينتهي 

الشارع الرياضي كان غاضباً بشكل كبير نتيجة الأداء الهزيل الذي ظهر به المنتخب بالإضافة للنتيجة السيئة التي أفقدت الثقة بالكادر التدريبي كاملاً بعد أن كان محطّ آمال الجمهور خلال بطولة كأس العرب، ما أظهر تساؤلات عن تدهور المستوى بشكل كبير مقارنة بما ظهر عليه في البطولة العربية.

من جهة أخرى، أظهرت الصور التي  نشرتها صفحة اتحاد الكرة للحصة الاستشفائية والحصة التحضيرية عقب مباراة “الإمارات” تواجد جميع اللاعبين باستثناء “خالد حج عثمان” الذي أثبت إصابته بفيروس كورونا، فيما واصل اللاعبون “عمر السومة” “عمر خريبين” “إبراهيم عالمة” “عمرو ميداني” تدريباتهم مع المنتخب رغم ما تعرّضوا له عقب الخسارة.

المواجهة أمام “كوريا الجنوبية” ستكون موعداً جديداً لمصالحة الجماهير التي تأثرت بالخسارات المتتالية وفرصة لأن يخرج المنتخب بشكل مشرّف على الأقل، لمحو آثار الخسارة التي ما تزال تتفاعل عبر وسائل التواصل الاجتماعي، فهل سينجح “تيتا” بقيادة نسور قاسيون لفوز يرضي الجماهير أم سيتلقى هزيمة جديدة؟

اقرأ أيضاً: غيابات صحية في صفوف المتتخب قبل مواجهة كوريا 

زر الذهاب إلى الأعلى