رياضة

بمنافسات السباحة..دورة ألعاب جريح الوطن تنطلق في دمشق

123 جريحاً يتنافسون في عدة ألعاب رياضية

انطلقت الثلاثاء في مدينة “تشرين” الرياضية في “دمشق” دورة ألعاب “جريح الوطن” البارالمبية الثانية عبر منافسات لعبة السباحة.

سناك سبورت – متابعات

وشهدت منافسات السباحة الحرة لجرحى الكفف، حصد “إبراهيم جحجاح ” للمركز الأول والميدالية الذهبية في حين حل ” إيهاب العزمي” ثانياً و”حسام مرهج “ثالثاً.

وفي فئة السباحة الحرة لجرحى الشلل، ذهب المركز الاول للعراقي “فلاح ناهض” تاركاً المركز الثاني للسوري “عامر  سلوم” في حين سجلت فئة جرحى البتر فوز “عمر العبدالله” بالمركز الأول والذهب وحلول “محمد بركاوي” ثانياً، و”عبد الكريم العلي” ثالثاً.

وتواجد 11 جريحا في منافسات اليوم الأول للسباحة قطعوا فيه مسافة 50 متراً على أن تستكمل المنافسات يوم غد الأربعاء وتختم بتتويج الفائزين في سباحتي الظهر والصدر.

اقرأ أيضاً:فضية وبرونزيتين لسوريا في الألعاب البارالمبية

وتنظم دورة ألعاب جريح الوطن البارالمبية الثانية بإشراف “مشروع جريح الوطن” بالتعاون مع “الاتحاد الرياضي العام”، وتستضيفها مدينتا “تشرين والفيحاء” الرياضيتين في “دمشق” خلال الفترة الممتدة من 11 حتى 13 تشرين الأول.

وتشهد الدورة مشاركة 123 جريحاً من مختلف شرائح الإصابة وتواجد جرحى حرب من “العراق” إضافة لمشاركة 9 رياضيين سوريين من أبطال الرياضات الخاصة موزعين على منافسات ألعاب السباحة والقوة البدنية و ألعاب القوى و الريشة الطائرة وتنس الطاولة وكرة السلة.

وجاء اختيار اللاعبين المشاركين في هذه البطولة بناء على نتائج التقييمات الرياضية التي أجريت في مختلف المحافظات الشهر الماضي وتم خلالها انتقاء الجرحى المؤهلين للمشاركة وفق معايير وأرقام وأزمنة وضعها اتحاد الرياضات الخاصة.

يذكر أن كلا من الاتحاد الرياضي العام و”مشروع جريح الوطن” كانا وقعا العام الفائت اتفاقية تعاون مشترك تهدف لتقديم الدعم الرياضي للجرحى من كافة نسب العجز المشمولين ضمن “مشروع جريح الوطن”.

اقرأ أيضاً:سوريا تشارك في بطولة الألعاب البارالمبية العالمية بطوكيو

زر الذهاب إلى الأعلى