أخر الأخبارالرئيسيةرياضة

بغياب الأرشيف الرسمي … من هي الفرق المتوّجة بلقب دوري سلة السيدات؟

الثورة يدخل تاريخ الألقاب .. والجلاء يتصدّر بعدد الألقاب في دوري الرجال والسيدات

يغيب الأرشيف الرسمي عن سجلات الأندية السورية المتوجة بلقب الدوري السوري لكرة السلة للسيدات وعدد ألقاب كل فريق مع مواعيد تتويجه وتحديد خصومه في النهائي.

سناك سبورت – دمشق

لكن رحلة البحث الصعبة عن معلومات تاريخ دوري سيدات السلة تظهر أن سيدات “الجلاء” كنّ الفريق الأكثر تتويجاً بالدوري بـ 12 لقباً كان آخرها في موسم 2008-2009. كما هو الحال على صعيد الرجال إذ يعدّ “الجلاء” الأكثر تتويجاً باللقب مع 28 بطولة تاريخياً.

وتأتي سيدات “الحرية” في المركز الثاني من حيث عدد مرات التتويج بـ 10 بطولات آخرها في موسم 2006-2007. بينما حلّت سيدات “الوحدة” ثالثاً بـ 9 ألقاب آخرها في موسم 2017-2018.

أما سيدات “الثورة” اللواتي سيطرن على ألقاب الدوري في المواسم الخمسة الأخيرة فيمتلكن في رصيدهن 7 بطولات. حيث توِّج الفريق بآخر 5 بطولات دوري. بينما في موسم 2019-2020 لم يتوّج الفريق بسبب إلغاء الدوري أثناء جائحة كورونا.

كما أن سيدات فريق “اليرموك” استطعن تحقيق لقب الدوري السوري مرة واحدة في تاريخهن. وكان ذلك التتويج في موسم 2001-2002.

يذكر أن النجاحات السلوية لفرق السيدات مثل “الثورة” الذي بات حاضراً باستمرار في البطولات العربية. فضلاً عن وصول منتخب الناشئات إلى المستوى الأول آسيوياً. لم تدفع اتحاد اللعبة لوضع أرشيف رسمي يوثّق الفرق المتوّجة بلقب الدوري موسماً تلو آخر.

زر الذهاب إلى الأعلى