الرئيسيةسناك ساخر

بعد كل هالانفتاح العربي.. دولار المركزي 7500 والذهب 425 ألف ليرة

شو شعوركم وإنتوا شايفين كل شي عم يحلق ويغني "لالي لالي بالعالي"

تلقّى السوريون اليوم الخميس “ضربتي جزاء” الأولى حين أعلن مصرف سوريا المركزي عن رفع سعر دولار الحوالات إلى 7500 ليرة. بفارق 100 ليرة عن يوم أمس، والثانية إعلان جمعية الصياغة عن ارتفاع سعر الذهب إلى 425 ألف ليرة بارتفاع 7 آلاف ليرة عن أمس.

سناك سوري-دمشق

السوريون وغالبيتهم الساحقة لا تكتنز لا ذهب ولا دولارات. لا يهمهم شراء المادتين، إنما الهم الأساسي يتركز اليوم على كيف ستنعكس تلك الزيادات على الأسواق وأسعار الغذائيات. مثل “الرز والبرغل وعدس المجدرة، وحتى البصل”.

اللافت أن هذه الارتفاعات تأتي بالتزامن مع الانفتاح العربي مؤخراً على سوريا. والذي بدا خلاله لغالبية المواطنين أنه ربما يكون مقدمة لتحسن الأوضاع الاقتصادية، لكن كما يبدو فإن المفاجآت السارة ماتزال “بعيدة عن أسناننا نحن السوريون. وما في قريب عليها غير النخر والسوس”.

يذكر أن هذه الارتفاعات تأتي دون أي توضيحات تقريباً، فجمعية الصاغة تقول إن سعر الأونصة ارتفع عالمياً. بينما يكتفي المركزي بإصدار نشرته على مبدأ “لو بيهمك كنت فهمت لحالك”.

ورغم تلك الارتفاعات المتتالية فإن السوريين الموظفين لا يأكلون هماً، فهم أصحاب رواتب حكومية شهرية سيقبضونها بعد عدة أيام قليلة. (والمعنى بقلب المحررة).

اقرأ أيضاً: غرام الذهب يرتفع 99 ألف ليرة سوريّة منذ بداية 2023

زر الذهاب إلى الأعلى