أخر الأخبارتقاريررياضة

بعد صدامات مباراة الوحدة … نادي الاتحاد يهدد بالقانون

صحيفة الوطن تتراجع عن مقالها وعزام الحسين يناشد قوطرش

أصدر مجلس إدارة نادي “الاتحاد” بياناً اليوم قال فيه أن ما حدث بالأمس في “دمشق” خلال مباراة “الوحدة” و”الاتحاد” ضمن الدوري السوري لكرة السلة للرجال يمثل مؤشراً خطيراً يتم الاستدلال من خلاله إلى مستوى الانحدار الأخلاقي والذي يمثل حالة دخيلة على الملاعب السورية وفق وصف البيان .

سناك سوري – متابعات

وأضاف البيان الذي نشرته صفحة النادي الرسمية على فايسبوك أن هذا الانحدار يضع الجميع وعلى مختلف المستويات أمام مسؤولية لجم هذه الحالة بمختلف الوسائل القانونية ومن خلال كافة الأجهزة والسلطات.

كما أكد مجلس الإدارة خلال البيان عزمه على سلك كافة السبل القانونية لوضع حد للإساءات المتكررة التي تشهدها مبارياته في بعض الملاعب والصالات والتي تؤدي إلى إيذاء عشاقه وجماهيره العريضة وفق البيان.

بدوره وجّه المدرب السوري “عزام الحسين” رسالة لرئيس اتحاد كرة السلة “طريف قوطرش” قال فيها أنه من المفروض أن يكون لديه قدرة على ضبط الجمهور المسيء وإيقاف المهازل التي تحدث في الصالات وفق وصفه، من شغب وتكسير وكلام مسيء وهتك بأعراض الناس.

مبيناً عبر حسابه الرسمي على فايسبوك. أنه قبل تخطيط  “قوطرش” كيف يريد أن يجمع النقود لصندوق الاتحاد من العقوبات المالية للأندية عليه أن يفكر ألف مرة كيف يحافظ على المال العام وعلى تربية جيل أخلاقي واعي منضبط ويحترم القانون إن كان على المدرج أو داخل الملعب، وأضاف: «لاتنسى ابداً أنو كرامتك من كرامتنا، يا خسارة وين صارت الرياضة بهالبلد».

اقرأ أيضاً: اشتباكات بدون رصاص بين الوحدة والاتحاد.. سوريا بخير عن جد! 

من جهتها نشرت صحيفة “الوطن” المحلية أمس مقالاً قالت فيه أنه بعد نهاية المباراة جرت أحداث شغب حيث نزل أحد مشجعي “الوحدة” ليحتفل بالفوز فاستقبله عناصر “حفظ النظام” بالضرب بهراواتهم ما دفع جمهور “الوحدة” النزول دفاعاً عن الشاب وما إن نزل الجمهور حتى بدأت المعركة وفق وصف الصحيفة بالضرب مع عناصر “حفظ النظام” وبدأ مسلسل تكسير المقاعد ورميها على أرض الصالة في تصرف وصفته بغير الأخلاقي.

فردّ مراسل صفحة “الشرطة” على فايسبوك “محمد الحلو” على منشور “الوطن” معتبراً أن الصحيفة تدافع عن أحداث الشغب بانحياز تام وكأنها تمثل ألتراس نادي “الوحدة”، وتساءل كيف تدافع عن المشاغبين الذين قاموا بضرب وحدات “الشرطة” و”حفظ النظام” لسبب أن “الشرطة” منعت الجماهير النزول للملعب لعدم اصطدامهم مع الجمهور الحلبي الموجود في الجهة المقابلة وفق حديثه، لتقوم الصحيفة بحذف المقال نهائياً عن صفحتها على فايسبوك وعن موقعها الرسمي.

وكانت قد حدثت بعض أعمال الشغب عقب مباراة “الوحدة” و”الاتحاد” التي تغلب فيها “الوحدة” بنتيجة 69/67، وانتشرت بعض الفيديوهات لجماهير “الوحدة” وهي تكسر المقاعد في صالة “الفيحاء” بـ “دمشق” بعد انتهاء المباراة مع ظهور عناصر “حفظ النظام” أمامهم في ساحة الصالة، كما انتشرت صور لإصابات في صفوف جماهير “الاتحاد” قيل إنها نتيجة صدامهم مع “حفظ النظام” بعد المباراة.

اقرأ أيضاً: نادي الجيش يعاقب مثيري الشغب من جمهور فريقه 

زر الذهاب إلى الأعلى