الرئيسيةسناك ساخر

بعد القمر الصناعي.. وزير الاتصالات يعلن عن إقامة المدينة التكنولوجية في سوريا

هل ينجح مشروع المدينة التكنولوجية أم سينتهي كما انتهى القمر الصناعي السوري؟

كشف وزير الاتصالات والتقانة في حكومة تصريف الأعمال، “إياد الخطيب”، عن العمل على تأسيس المدينة التكنولوجية في سوريا الخاصة بالوزارة في منطقة الديماس. ويأتي هذا التصريح بعد نحو 8 سنوات على إعلان الوزير عن التخطيط لإطلاق القمر الصناعي السوري!

سناك سوري-متابعات

وخلال ملتقى الاستثمار الريادي الثالث “فرصة” الذي ينظمه اتحاد الطلبة. تحدث “الخطيب” بحسب الوطن المحلية، عن ثورة الاتصالات والإنترنت التي يعيشها العالم حالياً. مشيراً لوجود كثير من الدول التي تعتمد على صناعة المعلومات والتكنولوجيا كمصدر رئيسي للناتج الإجمالي فيها.

وأضاف أن كلاً من “دبي” و”السعودية” أحدثتا مدناً تكنولوجية مشيراً أن “سوريا ليست بعيدة عن ذلك”. وبحسب “الخطيب” فإن المدينة التكنولوجية في سوريا ستكون جاهزة خلال 3 سنوات. «وستكون مجهزة بالبنية التحتية الكاملة لجميع المصدرين والمصنعين».

وكان “الخطيب” قد أعلن عام 2018، عن نيته في العمل على إطلاق قمر صناعي سوري. لأن سوريا تستحق أن تكون ممثلة في أبحاث الفضاء. تماماً كما قال اليوم إن مشروع المدينة التكنولوجية سيجعل لسوريا مكاناً في مجال صناعة البرمجيات.

وريثما تنطلق المدينة التكنولوجية، يتمنى السوريون تحسن خدمات الإنترنت والاتصالات، وحل مشاكل ارتفاع الخدمات في عصر ثورة الإنترنت والاتصالات كما وصفه الوزير “الخطيب”.

زر الذهاب إلى الأعلى