أخر الأخباررياضة

بعد إعلان توقيعه للأهلي.. محمد ريحانية يختار الفيصلي لثاني تجاربه الاحترافية

آخرهم ريحانية ومدنية .. من هم أبرز اللاعبين السوريين الذين لعبوا للفيصلي؟

أعلن نادي “الفيصلي الأردني عن إتمامه التعاقد مع اللاعب السوري الشاب “محمد ريحانية” لتمثيل فريقه الأول في الموسم المُقبل قادماً إليه من “أهلي حلب”.

سناك سبورت – دمشق

وقال النادي “الأردني” إن مجلس إدارته أتم إجراءات التعاقد مع “ريحانية”، حيث وقع اللاعب إلكترونياً على عقده.

وجاء خبر انتقال “ريحانية” إلى “الفيصلي” مفاجئًا للبعض، حيث كان نادي “أهلي حلب” قد أعلن منذ يومين عن تجديد عقده مع الفريق الأول للموسم الجديد.

انتقال الريحانية للدوري الأردني فرصة للتطور

لا يختلف اثنان على أن المستوى الفني للدوري الأردني أعلى من الدوري المحلي، كما أن “الفيصلي” يملك أسماء خبرة مثل “براء مرعي” والحارس “محمد العمواسي”.

وأنّ تواجد اللاعب السوري الشاب واحتكاكه بالعديد من اللاعبين أصحاب الخبرات سيساهم بلا شك في تطوير موهبته، مما سيفتح الباب أمامه للعودة إلى صفوف منتخب سوريا الأول.

ولكن في الوقت ذاته، سيكون “ريحانية” على موعد مع تحديات من نوع آخر. حيث يسعى لتجنب تكرار تجربة حارس المنتخب “أحمد مدنية” الذي وقّع لـ”الفيصلي” ثم فسخ عقده مع نهاية الموسم إثر عدم حصوله على فرصة للحضور أساسياً في تشكيلة الفريق.

أبرز اللاعبين السوريين الذين لعبوا للفيصلي

يعتبر الحارس “أحمد مدنية” آخر هؤلاء اللاعبين عندما وقع في منتصف الموسم للفيصلي في عقد يمتد لموسم ونصف قادماً من جبلة، ولكن لم تسر الأمور كما خُطط لها مما أدى إلى فسخ العقد بالتراضي.

ومن الحديث عن تجربة “مدنية” إلى الحديث عن لاعب وقّع “للفيصلي” في بداية الألفية الجديدة بعد تطبيق نظام الاحتراف بشكله الجزئي في “الأردن”، والكلام هنا عن “نادر جوخدار”، الذي قدم مستويات فنية رائعة وسجل العديد من الأهداف الحاسمة.

وأيضاً يعتبر “تامر حاج محمد” أبرز اللاعبين السوريين الذين احترفوا في الأردن، حيث لعب مع الفيصلي في موسم 2012-2013. والمدافع “جهاد الباعور” الذي قدّم مستوىً متميزاً في الملاعب الأردنية.

يُذكر أن “ريحانية” سبق له خوض تجربة احترافية قصيرة في كانون الثاني 2023 مع نادي “حتا” الإماراتي الناشط حينها في دوري الدرجة الأولى الثانية تصنيفاً. بالإضافة إلى مشاركته في 13 مباراة مع منتخب سوريا الأول، أبرزها بطولة كأس العرب 2021.

زر الذهاب إلى الأعلى