الرئيسيةسناك ساخن

بعد أن كان قيادياً فيها.. طلال سلو يكشف عن التعذيب بسجون قسد

طلال سلو: أميركا على علم بكل الانتهاكات التي تجري في سجون قسد

تحدث القيادي السابق في “قوات سوريا الديمقراطية”، “طلال سلو”، عن التعذيب في سجون “قسد”، وقال إن عدد ضحايا التعذيب في سجونها أكبر بكثير مما ينشر.

سناك سوري-متابعات

وأضاف في مقابلة مع تلفزيون “سوريا” الذي يبث من “تركيا”، حيث يقيم “سلو” منذ انشقاقه عن “قسد” عام 2017، «خلال عام 2016 في قرية حمام التركمان تم إيداع 10 أشخاص في سجن برأس العين وتمت تصفيتهم داخل السجن، علما أن المسؤول عن تصفيتهم هو حسين كوتشر الذي يسيطر على الرقة بالكامل حالياً».

المتحدث السابق باسم “قسد”، قال إن «أي معارض لوجود قسد وحزب العمال الكردستاني شرقي الفرات بالنسبة لهم هو عثرة أو عقبة في وجه مشروعهم وسيكون مصيره الاعتقال أو التصفية أو الابتزاز المالي أو السياسي».

وأضاف أن عدد السجون شمال شرق “سوريا”، ازداد بعد تشكيل “قسد”، «فأُنشِئَ سجن في منبج وسجن في عين عيسى وآخر في الرقة، وسجن الصناعة وفي الشدادي وسجن صور شمالي ريف دير الزور وسجن الكسرة غربي ريف دير الزور ماعدا السجون السرية غير المعروفة التي يتم فيها الاعتقالات، وأسوأ أنواع السجون بحسب عدة تقارير هو سجن صور الذي يعتبر مرحلةً أولى حيث تم استقبال السجناء وتعذيبهم وانتزاع المعلومات والاعترافات التي يريدونها منهم، ثم تقرير مصير السجن ووجهته اللاحقة».

اقرأ أيضا: ماذا قال “طلال سلو” في أول تصريح له بعد انشقاقه

“سلو” برر موقف “الولايات المتحدة”، وقال إنها والتحالف «حاولا النأي بنفسيهما عن موضوع السجون لما يترتب عليها من مساءلة في المستقبل، فهي قد تتم بعلمهم لكن دون اطلاع مباشر لتفادي أن يضعوا أنفسهم في موقف مسألة مع الأيام، لكنهم على علم بكل الانتهاكات التي تحصل في هذه السجون لأنهم ضمن جميع اللقاءات التي تتم حتى بين قوات سوريا الديمقراطية ورؤساء العشائر وحتى مع التحالف يتم طرح موضوع السجناء المغيّبين بشكل قسري».

وأكد أنه لا يوجد أي محاسبة للمتورطين في عمليات القتل، وقال إن “قسد” لا يمكن أن تحاسب أحداً، وأضاف: «أي انتهاك تعرض له المواطن أو تعرض للقتل أو التصفية لا يوجد جهة محاسبة، فأكبر عقوبة يمكن أن يتعرض لها القيادي الذي يتبع لقيادة قنديل هي إرساله لاتباع دورة تمتد إلى 6 أشهر لإعادة تأهيله».

يذكر أن المعلومات التي أدلى بها “سلو” تدينه بوصفه بقي قيادياً في “قسد” لنحو عامين.

وتم الحديث مؤخراً عن عمليات تعذيب تمت في سجون “قسد”، وتوجيه اتهامات لها بأن عمليات التعذيب تسببت بوفاة مدنيين معتقلين في سجونها.

اقرأ أيضاً: اتهامات لقسد بتعذيب شاب حتى الموت في دير الزور

 

زر الذهاب إلى الأعلى