أخر الأخبارالرئيسيةتقارير

بسبب نقص التوريدات .. تخفيض حصة اللاذقية من المازوت والبنزين

أنباء عن تراجع حصص المازوت للمحافظات واقتصار توزيعه على القطاعات الحيوية

أعلن المكتب الصحفي لمحافظة “اللاذقية” عن تخفيض حصة المحافظة من المشتقات النفطية لا سيما البنزين والمازوت بسبب انخفاض التوريدات القادمة للبلاد.

سناك سوري _ متابعات

وقال المكتب الصحفي عبر صفحته الرسمية، «نتيجة نقص توريدات المشتقات النفطية إلى سوريا تم تخصيص محافظة اللاذقية بـ 8.5 طلبات بنزين، و12 طلب من المازوت».

وأضاف البيان أنه وبموجب هذا التخفيض سيقتصر توزيع المازوت على القطاعات الأساسية من نقل وأفران ومشافي.

وفي حين غاب أي إعلان رسمي من بقية المحافظات عن نقص في التوريدات أو تخفيض في الحصص، فقد تداولت صفحات محلية أن انخفاض الواردات أدى لتراجع حصة جميع المحافظات من البنزين والمازوت الذي سيقتصر توزيعه كذلك على القطاعات الحيوية فحسب.

كما أن الصفحة الرسمية لوزارة النفط والثروة المعدنية، لم تعلن عن أي نقص في التوريدات أو تخفيض في حصص المحافظات.

وكان المدير العام لشركة “محروقات” “أحمد الشماط” قد وعد في أيلول الماضي، بتوزيع 4 ملايين ليتر مازوت للتدفئة بما في ذلك توزيع المازوت للمدارس.

بينما قال عضو مجلس الشعب السوري “محمد رضوان الحسن” الشهر الماضي أن نسبة توزيع المازوت المنزلي لا تتجاوز 7% مع قدوم فصل الشتاء.

ونقلت صحيفة الوطن المحلية أول أمس أن لجنة المحروقات في محافظة دمشق قررت تزويد كل شعبة صفية في المدارس بـ 50 لتر مازوت على أن يتم البدء بتوزيع الكمية الأولى للمدارس اعتباراً من هذا الأسبوع، ليصار إلى استكمال عملية التوزيع الأسبوع القادم ضمن خطة موضوعة.

اقرأ أيضاً:نائب: نسبة توزيع المازوت المنزلي لا تتجاوز 7%

زر الذهاب إلى الأعلى