أخر الأخبارالرئيسيةحكي شارع

انفجار خط التوتر أخرج بعض أهالي اللاذقية إلى الشوارع خوفاً من الزلزال

سقوط جسر مشاة، انفجار خط كهرباء.. يوم المفاجآت السوريّة

شعر كثير من أهالي مدينة اللاذقية بذعر كبير، حيث سطع ضوء قوي في سماء مدينتهم قرابة الساعة الـ11 والثلث مساء أمس الإثنين. الضوء الذي قال البعض إنه يميل إلى اللون الأزرق الذي ظهر خلال زلزال شباط 2023، شكّل حالة هلع كبيرة من أن يتبعه زلزال كبير.

سناك سوري _ اللاذقية

هرع عدد من الأهالي إلى الشوارع هرباً من زلزال مفترض، بينما أمسك الغالبية هواتفهم بحثاً عن معلومة من نوع ما. ليكتشفوا بعد أقل من ساعة أن ما حدث كان عبارة عن انفجار في خط توتر كهرباء خلف السكن الجامعي في مدخل مدينة اللاذقية. كما قال قائد فوج إطفاء اللاذقية المقدم “مهند جعفر”.

وأضاف “جعفر” في بيان نقلته صفحة المكتب الصحفي في محافظة اللاذقية. أن الانفجار أدى إلى حدوث وميض قوي واشتعال النيران بمساحة من الأعشاب، قبل أن يقوم فريق الإطفاء بإخماد النيران.

السوشيل ميديا تضج بالأسئلة

على صفحات الفيسبوك بدأ الناس بالتساؤل والتعبير عن الصدمة، البعض اعتبر الوميض الأزرق مؤشراً لزلزال ضخم. وقسم آخر راح يتحدث عن حالة الهلع التي أصابت الناس.

وبالنسبة لأهالي المدينة فإن أي حدث ينذر بكارثة، وكل شيء بات متوقعاً بعد كوارث الزلزال والفيضانات. والتنين البحري الذي ضرب مدينتهم قبل يوم من الوميض في “عز شهر آب”.

من أثار التنين البحري _ محافظة اللاذقية _ فيسبوك

وما زاد من المخاوف والترقب، هو النفسية المتعبة للسوريين عموماً خصوصاً بعد حادثة سقوط جسر المشاة في دمشق صباح اليوم ذاته. أمس الإثنين.

أيضاً لا يمكن إغفال حالة القلق الدائمة جراء الهزات الأرضية التي تجددت منذ قرابة الأسبوعين في المنطقة الوسطى بالبلاد. والتي أثارت ذعر الناس مجدداً، وأحيت ذاكرتهم المشبعة بالألم بعد الزالزال المدمر في السادس من شباط 2023.

 

زر الذهاب إلى الأعلى