أخر الأخباررياضة

انطلاق دوري سلة السيدات .. والغموض يخيّم على كوادر الأندية

قبل يوم واحد من الجولة الأولى .. معظم الأندية لم تعلن عن مدربيها وتعاقداتها

تنطلق غداً الجمعة بطولة الدوري السوري الممتاز للسيدات بكرة السلة، حيث تلعب سيدات “الجلاء” أمام فريق “أهلي حلب” بصالة الحمدانية في تمام الساعة الخامسة عصراً.

سناك سبورت – إبراهيم قماز

وأعلن “الجلاء” قائمة الفريق التي ستلعب بالدوري وشهدت وجود كل من “ميرا عجان” قادمة من “أهلي حلب” وعودة “ميريام جانجي” لصفوف الشبيبة ويقود الفريق المدرب “رودي إيغو”.

بينما لم يعلن فريق “أهلي حلب” حتى الآن عن قائمة فريقه التي ستخوض غمار الدوري وكان الفريق قد خسر خدمات “مايا الصوص” و”آنا أصلانيان” اللواتي رحلن لصفوف “الثورة” فيما غادرت “ميرا عجان” متجهة نحو “الجلاء”.

وتواصل سناك سبورت مع مشرفة السلة في “أهلي حلب” “شيرين شيخ إسماعيل” لكنها رفضت الكشف عن اسم المدرب وتشكيلة اللاعبات. فيما قالت مصادر من النادي لـ سناك سبورت أن “شيخ إسماعيل” بنفسها ستقوم بمهمة التدريب. وأن النادي أتمّ صفقة “سونيا جامسكيان” قادمة من “اليرموك” لكنه لم يعلن عنها بعد.

وهناك مفاوضات مع “فرح أسد” من فريق “حطين”لكنها لم تكتمل حتى الآن. ومحاولة تجديد عقود كل من “يارا سليمان” و”يارا بركات” .

الثورة وحطين

من جانبها تلتقي سيدات “الثورة” حاملة لقب الدوري بـ “حطين” وأعلن فريق “الثورة” عن تعاقده مع كل من “ميرا عجان” و”مايا الصوص”. فيما لم يعلن حتى الآن عن كافة عناصر ولاعبات الفريق، ويقود الفريق حالياً المدرب “أيمن سليمان” ويساعده المدربة “اليزابيت سيمون”.

أما فريق “حطين” فلم يعلن حتى الآن عن أي تعاقد أو تجديد عقد لأي لاعبة، ولم يتم الإعلان عن الكادر الفني والإداري للحيتان، وكان الفريق خسر خدمات “اليسيا ماكاريان” التي انتقلت لـ “الوحدة”.

وبحسب مصادر “سناك سبورت” فإن هناك العديد من اللاعبات اللواتي غادرن الفريق فيما تم الإبقاء على لاعبات شابات يمتلكن عقد رعاية وسيقود الفريق المدرب “بشار فاضل”.

وسستضيف هذا اللقاء صالة “الفيحاء” في “دمشق” عند الساعة الرابعة عصراً.

جدول مباريات المرحلة الأولى من الدوري السوري الممتاز لكرة السلة
جدول مباريات المرحلة الأولى من الدوري السوري الممتاز لكرة السلة

الحرية واليرموك

فريق “الحرية” كأغلب فرق السيدات لم يقم بالإعلان حتى الآن عن كادره الفني لفريق السيدات كما أنه لم يعلن عن أي تعاقد أو تجديد عقد أي من لاعباته. وغالباً ستستمر “رولا زرقا” بقيادة سيدات العربي. كما أن هناك بعض المصادر تقول أن “لين ظاظا” و”سكارليت وربينا مازمنيان” أصبحن لاعبات للعربي وسيتواجدوا بلقاء الغد.

فيما أعلن فريق “اليرموك” فقط عن تعاقده مع اللاعبة “خزامى ضوميط” قادمة من صفوف “الساحل” ومن المتوقع أن يستمر “مانو ماكاريان” مديراً فنياً للفريق.

وستلعب مباراة الديربي بين “الحرية” و”اليرموك” في صالة الحمدانية بمدينة “حلب” في تمام الساعة السابعة مساءً.

بردى والوحدة

وستلتقي سيدات “بردى” بـ”الوحدة” يوم الاحد في تمام الساعة الخامسة مساءً بصالة “الفيحاء” في “دمشق”، وكانت سيدات بردى أعلنت عن تعاقدها مع “ماري عبدالله” وسيقود الفريق المدرب “محمد خربوطلي”.

فيما سيدات “الوحدة” أعلنوا عن تعاقدهم مع “اليسيا ماكاريان” و”جيهان مملوك” ويقود الفريق المدرب “عبدالله كمونة” خلفاً لـ “اليزابيت سيمون” التي اتجهت لفريق الثورة لتكون مساعد مدرب.

ولن يلعب في هذه المرحلة فريق “الأشرفية” وهو من الفرق التي لم تعلن عن اجراء أي تعاقد أو تجديد بعقود اللاعبات ولم يتم تعيين مدرب لغاية هذه اللحظة.

زر الذهاب إلى الأعلى