أخر الأخبارالرئيسيةتقارير

اندلاع حريق يلتهم 70 دونماً من القمح في درعا

الإطفاء والزراعة والمجتمع المحلي يتشاركون في إخماد الحريق

أخمد عناصر وآليات الإطفاء في مدينة “درعا” اليوم، بالتعاون مع صهاريج مديرية الزراعة و المجتمع المحلي حريقاً اندلع في حقول القمح علي طريق ” درعا خربة_ غزالة”.

سناك سوري_ هيثم علي

وتم إخماد الحريق كاملاً، بينما بدأت سيارات الإطفاء وصهاريج المياه ومديرية الزراعة بالعمل على تبريد المكان بمشاركة الأهالي.

مدير الزراعة ” بسام الحشيش” قال لـ سناك سوري   بأنه تم السيطرة علي الحريق الذي شب في حقول القمح للمزارع “وليد العيد” على طريق “خربة غزالة” بجانب كازية “القلعة”.

وأشار “الحشيش” إلى أن الأضرار النهائية بعد كشف مديرية الزراعة على الموقع أظهرت احتراق نحو 70 دونم من القمح دون التعرف على سبب اندلاع الحريق.

وأوضح “الحشيش” أن 5 سيارات من “إطفاء درعا” وصهريجاً من مديرية الزراعة وآخر من مديرية المياه وصهاريج وجرارات خاصة شاركوا في عملية إخماد الحريق، الذي تمت السيطرة عليه ومنع امتداده دون وقوع إصابات بشرية.

وفي حادثة أخرى تم اليوم إخماد حريق نشب في بلدة “بيت آره” بمنطقة “حوض اليرموك”، فيما بيّن “الحشيش” أن حرائق المحاصيل الزراعية لا سيما القمح والشعير تتكرر عادةً في مثل هذه الفترة من السنة، نتيجة تطاير شرارات من الحصّادات أو حرق بقايا محاصيل في حقول مجاورة أو أعقاب السجائر أو يكون الحريق مفتعلاً.

اقرأ أيضاً:بسبب شرارة كهربائية … حريق يأتي على موسم قمح قبل حصاده

زر الذهاب إلى الأعلى