رياضة

انتخاب العميد علي صليبي رئيساً للاتحاد السوري لكرة اليد

مرشح نادي الجيش يتفوق على الرئيس السابق للاتحاد

انتخبت الجمعية العمومية لاتحاد كرة اليد السوري، العميد “علي صليبي”، رئيساً للاتحاد، بعد منافسة مع سلفه، “محمد علي غازي”، و”مهند الحرفي”.

سناك سوري _ متابعات

ونال “صليبي” المرشح عن نادي “الجيش” 13 صوتاً، مقابل 9 أصوات للمرشح “محمد علي غازي”،. وصوت واحد حصده “مهند الحرفي”، مرشح نادي “دير عطية”.

وسبق لـ”صليبي” أن تبوأ سدة رئاسة الاتحاد، بعد فوزه بالتزكية بانتخابات 2015، .حين عاد للرئاسة بعد تجربة سابقة عام 2009.

وشهد عهد “الصليبي” في العام 2010، ظفر منتخبنا الوطني للسيدات بكرة اليد بلقب دورة “الجزائر” الدولية،. بعد غياب عن المشاركات الخارجية ولمدة طويلة.

وأطلق “صليبي” مؤخراً في تصريحات إعلامية، لصفحة “حماه سبورت”، .وعوداً انتخابية، تتمثل بإعادة لم شمل أسرة كرة اليد واستعادة المحبة بين كوادرها، والعمل على استعادة الثقة بلعبة كرة اليد،. والرجوع إلى سابق عهدها بالتألق على حد قوله.

وشهد اتحاد كرة اليد مؤخراً، خلافات مع الاتحاد الرياضي العام، انتهت بحل اتحاد “محمد علي غازي” أواخر العام الفائت،. وتقديم عدة أعضاء من الاتحاد حينها، شكوى للاتحاد الدولي للعبة، عن حل اتحادٍ منتخبٍ رسمياً.

وكتب حينها الإعلامي الرياضي “مازن الريس” عن احتمالية تجميد الرياضة السورية،. بسبب قرار حل اتحاد اللعبة، المنتخب من قبل الجمعية العمومية، ودراسة اتحاد كرة اليد الدولي، للملف السوري.

وقال رئيس الاتحاد الرياضي العام “فراس معلا”، لتلفزيون “الخبر”،. إن كتاب اتحاد كرة اليد الدولي، حول حل الاتحاد استفساري ولن يؤثر على مصير الرياضة السورية أو يجمدها، وقرار الحل قانوني لاستقالة 6 من الاتحاد السابق.

وعاد “معلا” لتكليف “محمد علي غازي” كرئيس للجنة تسيير أمور اتحاد اللعبة.مطلع شباط الفائت مع تغييرات بعدد من أعضاء الاتحاد المنحل لتجرى الانتخابات الخميس بإشراف الاتحاد الدولي لكرة اليد.

يذكر أن اتحادات كرة السلة، اليد، والقدم، “نعمت” مؤخراً بجنة الانتخابات.، بينما ماتزال عدة أندية جماهيرية، تشتكي من غياب العملية الانتخابية عن تشكيل مجالس إدارتها.، وفرض الإدارات تعييناً.

اقرأ أيضاً:سيدات سوريا يخسرنَ فرصة التأهل لمونديال كرة اليد

زر الذهاب إلى الأعلى