أخر الأخبارالرئيسيةانتخابات مجلس الشعب

انتخابات السويداء .. الوحدة الوطنية في الصدارة وغياب الشباب والنساء

100 ألف مقترع رغم التوترات الأمنية .. والمستقلون يخرجون بمقعدين

وصل عدد المشاركين في انتخابات مجلس الشعب بمحافظة “السويداء” لنحو 100 ألف شخص فيما خلت المراكز الأولى للناجحين من النساء والشباب.

سناك سوري _ السويداء

وبحسب النتائج النهائية بعد فرز الأصوات فقد تصدّرت قائمة “الوحدة الوطنية” بقيادة حزب “البعث” قوائم الناجحين حيث احتل “خالد كرباج” المركز الأول عن الفئة أ بحصده 99021 صوتاً يليه “نضال العلي” 98478 صوتاً ثم “وسيم عز الدين 95894 صوتاً بينما نال “نشأت الأطرش” كمرشح مستقل 37305 صوتاً.

وعن الفئة ب تصدّر “حكمت أبو غازي” من قائمة الوحدة الوطنية بـ 96436 صوتاً ومن المستقلين جمع “معين نصر” 55676 لتكتمل المقاعد الستة للمحافظة.

وبينما غابت النساء عن قوائم “الوحدة الوطنية” فقد عجزن عن الوصول كمرشحات مستقلات حيث نالت “فريال السليم” أعلى الأصوات بينهن بـ8058 صوتاً وانخفضت أرقام بقية المرشحات اللواتي بلغ عددهن 9 مرشحات بين بعثية ومستقلة لم تنجح أي منهنّ بالوصول إلى البرلمان. في حين لم يوفّق أي من المرشحين الشباب الذين بلغت نسبتهم 20% من المرشحين الـ 34 الذين خاضوا السباق الانتخابي.

يذكر أن الانتخابات أجريت يوم أمس وشهدت “السويداء” توترات أمنية أدت إلى نقل بعض المراكز الانتخابية إلى أماكن أخرى حيث حاول محتجون ومسلحون منع إقامة الانتخابات.

زر الذهاب إلى الأعلى