الرئيسيةانتخابات مجلس الشعبتقارير

انتخابات السويداء.. إطلاق نار وإغلاق عدة مراكز انتخابية

محتجون يمنعون التصويت في بعض مراكز السويداء

شهدت مدينة السويداء توتراً أمنياً بالتزامن مع بدء انتخابات مجلس الشعب صباح اليوم الإثنين. وسط معلومات تفيد بمنع وصول الناخبين إلى مراكز الاقتراع، وإتلاف صناديق وأوراق الاقتراع من قبل متظاهرين في بلدة “القريا”.

سناك سوري-السويداء

كما وصل بعض المحتجين بشكل روتيني إلى ساحة يتجمعون بها عادة وسط المدينة، في مظاهرة تدعو إلى مقاطعة الانتخابات.

لكن الدعوات إلى المقاطعة لم تتوقف عند حدود التظاهر، حيث تشير مصادر سناك سوري إلى إغلاق ثلاث مراكز اقتراع في بلدة “ملح”.

التوترات في السويداء تصاعدت بعد سماع اطلاق نار في الساحة التي تجري فيها الاحتجاجات، ما أدى لإصابة شخص ونقله للعلاج. ونفت محافظة السويداء في إحاطة إعلامية وقوع وفيات نتيجة إطلاق النار.

وتباينت الروايات حول سبب اطلاق النار بين محاولة اقتحام قيادة الشرطة وبين ملاسنة بين مواطن يستقل دراجة نارية وعناصر حراسة قيادة الشرطة. ولم يتمكن سناك سوري التحقق من الروايات.

في غضون ذلك ووسط تلك الأجواء، لم تستطع مراسلة سناك سوري الوصول إلى اللجنة القضائية للتعرف على عدد وأسماء المراكز التي تعرضت لاعتداءات. وما إن كانت اللجنة القضائية ستتخذ قراراً بنقل الصناديق أو دمجها وفق الطرق القانونية المتبعة. كما حدث في درعا.

وكان محتجون في السويداء قد دعوا إلى مقاطعة الانتخابات وأعلنوا رفضهم المشاركة بها. ما أحدث حالة من القلق لدى الأهالي، حتى الذين لايودون المشاركة.

وكانت انتخابات البرلمان انطلقت في السويداء عند السابعة صباحاً، حيث تواجدت اللجان وتحضير الصناديق بالطرق القانونية المتبعة. في المراكز الانتخابية التي بلغ عددها 268 مركزاً موزعة ما بين الريف والمدينة.

يذكر أن إجمالي المرشحين في السويداء 34 مرشحاً ومرشحة يتنافسون على 6 مقاعد مخصصة للمحافظة في مجلس الشعب.

زر الذهاب إلى الأعلى