أخر الأخبارالرئيسيةتقارير

الوزير حلاق: السياسة الإعلامية للوزارة يجب أن تنبثق من رؤية حزب البعث

وزير الإعلام يدعو للتنسيق بين الكوادر الإعلامية بغالبيتها البعثية وقيادات الحزب

قال وزير الإعلام السوري “بطرس حلاق” أن السياسة الإعلامية التي تضعها وزارته يجب أن تنبثق من رؤية حزب “البعث” للمشهد ككل السياسي والاجتماعي والاقتصادي.

سناك سوري _ متابعات

وخلال حضوره اجتماع هيئة مكتب الإعداد والثقافة والإعلام في الحزب. أضاف “حلاق” أن بناء الخطاب الإعلامي الوطني هو مسؤولية مشتركة بين الحزب ووزارة الإعلام من خلال ترجمة الوزارة رؤية الحزب إلى سياسة إعلامية ينبثق عنها خطاب إعلامي وطني جامع يغطي كافة الصعد. والعمل بروح الفريق بين الكوادر الإعلامية بغالبيتها البعثية والكوادر القيادية في مختلف المستويات التنظيمية للحزب.

وتابع “حلاق” أن الإعلام السوري واجه إمبراطوريات إعلامية عالمية وصمد أمامها واستطاع الدفاع عن صوابية موقف الدولة السورية وفق حديثه.

وزير الإعلام أشار أيضاً إلى أن الإعلام السوري كان شريكاً وداعماً لكل المؤسسات الوطنية في مواجهة الحرب الاقتصادية. وشريكاً في عملية الإنتاج والتنمية وكان جسراً بين المواطن والمسؤول. عبر عرض قضايا الوطن والمواطن للنقاش العام في إطار المهنية والموضوعية وطرح الحلول بما يجعل الرأي العام شريكاً للحقائق والمعلومات.

بدوره قال مستشار وزير الأوقاف “نبيل سليمان” أن الوزارة تعمل على نقل تجربتها في مكافحة التطرف والإرهاب إلى العالم.

في حين اعتبر عضو القيادة المركزية للحزب ورئيس المكتب “سمير خضر” أن حزب “البعث” حزب متجدد. ومن مسؤولية الجميع النهوض بواقع الإعداد والثقافة والإعلام حتى يرتقي إلى مستوى طموحاته وآمال الشعب والقواعد الحزبية. مبيناً أن الإعداد والثقافة أحد أهم الأركان لأي حزب سياسي.

يذكر أن المؤسسات الإعلامية الحكومية يفترض أن تكون مستقلة عن السياسات الحزبية كونها مموّلة من خزينة الدولة وتتوجه بخطابها لكل السوريين من مختلف انتماءاتهم. علماً أن المادة الثامنة من الدستور تنص على أنه لا يجوز تسخير الوظيفة العامة أو المال العام لمصلحة سياسية أو حزبية أو انتخابية.

زر الذهاب إلى الأعلى