أخر الأخباررياضة

الوحدة يتفوق في التسجيل .. أبرز أرقام ثاني جولات الفاينال فور

39 ثلاثية .. وسيل من الصافرات التحكيمية في منافسات المربع الذهبي

اختتمت أمس ثاني مباريات سلسلة الفاينال فور من الدوري السوري بكرة السلة،.وسجلت العديد من الأرقام خلال اللقاءين اللذين جمعا “الوحدة” و”الجلاء” و”النواعير” مع “الكرامة”.

سناك سبورت – دمشق

فعلى صعيد النقاط تم تسجيل 310 نقاط وكان الفريق الأكثر تسجيلاً هو “الوحدة” بـ91 نقطة،.أما “الكرامة” فكان الأقل بـ68 نقطة سجلها.

النقاط المسجلة في ثاني مباريات الفاينال فور
النقاط المسجلة في ثاني مباريات الفاينال فور

وقد توزعت نقاط الفاينال فور بالتسجيل بـ67 محاولة مسجلة من داخل القوس من أصل 138،.وكان “الوحدة” الأكثر استفادة منها بـ20 محاولة.فيما حلّ فريق “النواعير” أخيراً وكان أقل الفرق تسجيلاً من داخل القوس بـ13محاولة ناجحة.

فيما شهد المربع الذهبي تسجيل 39 ثلاثية من 114 محاولة وكان “الوحدة” أيضاً هو الأكثر تسجيلاً بـ12 ثلاثية ناجحة وكان “الكرامة” الأقل بـ 6 ثلاثيات فقط.

أما عدد الرميات الحرة التي عانقت السلة فوصل لـ59 من 89 رمية تم تنفيذها.وكان أكثر الفرق تحصلاً على رميات حرة هو “الكرامة” بـ34 رمية سجل لاعبوه 20 نقطة منها،.فيما كان لاعبو “الجلاء” الأقل تسجيلاً بـ 11 رمية سجلوا 5 منها فقط.

وبلغ عدد التمريرات الحاسمة خلال اللقاءين 79 تمريرة و”الوحدة” هو الأكثر تمريراً بـ22 تمريرة،.أما “الكرامة” قد كان الأقل بـ17 تمريرة.

التمريرات الحاسمة في ثاني مباريات الفاينال فور
التمريرات الحاسمة في ثاني مباريات الفاينال فور

 

وعلى صعيد الريباوند فإجمالي التقاط الكرة كان 151 والتفوق كان للوحدة بـ 47 فيما كان “النواعير” الأقل بـ31 ريباوند فقط،.كما كان عدد “الستيل” 26 أكثرهم لـ “النواعير” بـ10 وأقلهم للوحدة بـ3.

الريباوند في ثاني مباريات الفاينال فور
الريباوند في ثاني مباريات الفاينال فور

أما البلوك شوت كان عدده الإجمالي 8 وكان “الجلاء” متصدراً بـ3 بلوك.فيما كان أقل الفرق اعتراضاً للكرة هو “النواعير” ببلوك واحد.

الأرقام السلبية

وبالأرقام السلبية فشهد المربع الذهبي وجود 61 تورن أوفر كان فريق “الكرامة” بالصدراة بـ23 تورن،.فيما “الجلاء” كان الأقل بـ6 تمريرات خاطئة.

وعلى صعيد الأخطاء وصافرات الحكام فشهد الفاينال فور سيلاً من الصافرات حيث تم احتساب 77 خطأ كان أكثرها في مباراة الكرامة والنواعير والتي شهدت 55 خطأ توزعت بين الفريقين.

يشار إلى أن “الوحدة” فاز على “الجلاء” في ثاني المباريات 91-73 لتصبح نتيجة السلسلة 2-0،.فيما انتصر “النواعير” على “الكرامة” 78-68 لتصبح هذه السلسلة متعادلة 1-1.

زر الذهاب إلى الأعلى