أخر الأخبارالرئيسيةرياضة

الوحدة أول أبطال درع الاتحاد.. أبرز أرقام البطولة

النادي البرتقالي يتصدر بأهدافه.. و4 فرق تفشل بالتسجيل

اختتمت أمس بطولة درع كأس الاتحاد السوري لكرة القدم يتتويج فريق “الوحدة” بنسختها الأولى مسجلة أرقاماً جديدة لفرقها ولاعبيها.

سناك سبورت – إبراهيم قماز

لعب في  البطولة 11 مباراة وبلغ عدد المباريات التي ذهبت لركلات الترجيح 4 مباريات منهم لقاءين انتهيا بالتعادل السلبي بدون أهداف.

وكان عدد الأهداف الذين سجلوا في هذه النسخة 26 هدفاً. وكانت عدد الفرق التي نجحت بالتسجيل 8 بينما فشل كل من “الوثبة” “الجيش” “أهلي حلب” “الفتوة” في التسجيل.

توزع أهداف بطول الدرع على الفرق
توزع أهداف بطول الدرع على الفرق

وبلغ عدد اللاعبين الذين سجلوا في البطولة 22 لاعباً، 4 منهم استطاعوا تسجيل هدفين بينما سجل باقي اللاعبين هدفاً واحداً ويعتبر “الوحدة” أكثر فريق سجل له لاعبون مختلفون وكان عددهم 6.

هدافو بطولة الدرع
هدافو بطولة الدرع

كما يعتبر فريقا الوحدة وحطين من أكثر الفرق خوضاً للمباريات في هذه النسخة بـ 4 مباريات (ملحق ربع النهائي – ربع النهائي – نصف النهائي – النهائي)، بينما لعب كل من “أهلي حلب” الجيش” الوثبة” “الفتوة” “الشرطة” “الطليعة” “تشرين” مباراة واحدة فقط

عدد المباريات التي خاضها كل فريق في بطولة الدرع
عدد المباريات التي خاضها كل فريق في بطولة الدرع

يشار إلى أن عدد الأندية التي شاركت في النسخة الأولى من بطولة كأس درع الاتحاد 12 فريقاً حيث لعبت الفرق التي حصلت على المركز من 5 لـ10 في الموسم الماضي من الدوري ملحق مؤهل لربع النهائي وكان معها فريقي “الشرطة” و”الشعلة” اللذين صعدا هذا الموسم لدوري الأضواء، بينما كانت الفرق أصحاب المراكز الـ4 الأول بالدوري قد تأهلوا مباشرة لربع النهائي.

 

زر الذهاب إلى الأعلى