أخر الأخباررياضة

الوثبة يواجه جبلة للحفاظ على الصدارة في قمة الدوري السوري الممتاز

أول مواجهة بين حسين عفش والجيش هذا الموسم ... وتشرين في ضيافة الكرامة

تنطلق غداً منافسات الجولة الخامسة عشر من الدوري السوري الممتاز لكرة القدم والرابعة من مرحلة الإياب. حيث سيحّل “الوثبة” ضيفاً على “جبلة” على أرض ملعب “البعث”.

سناك سبورت – غرام زينو

“الوثبة” لا يزال ضمن المنطقة الآمنة حتى الآن. لكنه سيخاطر في حال فرّط بلقاء “جبلة” لا سيما أن “الأهلي” ملاحقه المباشر على الصدارة، سيدخل لقاءه منتشياً بفوزه الأخير. وفوزه قد يهدد صدارة “الفرسان”.

أما “جبلة” الذي تضرر من عدم مشاركته في الجولة الماضية. إذ كان من المفترض أن يلاقي “الجزيرة” المنسحب من بطولة الدوري السوري الممتاز. ما أدى لخسارة “النوارس” للوصافة مؤقتاً.

ويقع “الوثبة” بالمركز الأول برصيد 27 نقطة فيما حلّ “جبلة” بالمركز الرابع برصيد 23 نقطة.

إلى ملعب “الجلاء” في “دمشق”. حيث سيحّل “أهلي حلب” ضيفاً ثقيلاً على “الجيش”. في لقاء سيكون الأول للمدرب “حسين عفش” كخصم لـ “الزعيم” هذا الموسم. وذلك بعد أن كان مدرباً لـ”الجيش” قبل انتقاله إلى “أهلي حلب”.

المباراة لا تقل أهمية عن قمة “الوثبة وجبلة”. لا سيما أن “الجيش” غادر المربع الذهبي بعد نهاية الجولة الماضية. ويقع “الأهلي” بالمركز الثاني برصيد 25 نقطة فيما يحلّ “الجيش” بالمركز الخامس برصيد 23 نقطة.

أما “الفتوة” فسيلاقي “حطين” على أرض ملعب “الباسل” في “اللاذقية”. ويعيش “آزوري الدير” واحداً من أفضل مواسمه بعد غياب طويل. حيث دخل المنافسة على اللقب بعد نهاية الجولة الماضية ما سيحمّل مدربه “عمار الشمالي” ولاعبيه المسؤولية بشكل أكبر للمحافظة على هذا التصاعد.

اقرأ أيضاً:الواكد والبحر يتقاسمان صدارة هدافي الدوري السوري الممتاز

أما “الحيتان” فسيدخلون اللقاء منتشين بالتعادل الماضي مع المتصدر “الوثبة”. والذي كان مهماً جداً لإيقاف المتصدر عن زيادة نقاطه. وسيحاول”حطين”  كسب النقاط من اللقاء القادم بشكل كبير لينجو من المراكز الأخيرة. ويقع “الفتوة” بالمركز الثالث برصيد 24 نقطة فيما يحل “حطين” بالمركز العاشر برصيد 8 نقاط.

وأخيراً يستضيف ملعب “الباسل” في “حمص” لقاء “الكرامة” وضيفه “تشرين”. النادي الحمصي ليس في أفضل أيامه ومن الضروري العودة لسكة الانتصارات والتخلص من الخسارات المتتالية الملازمة للفريق منذ 4 جولات.

أما “تشرين” الذي خسر 3 نقاط مهمة في الجولة الماضية من الدوري. فسيحاول أن تكون مباراة التعويض غداً ليبقى من الفرق الـ 6 الأوائل. ويقع “الكرامة” بالمركز السابع برصيد 10 نقاط فيما يحتل “تشرين” المركز السادس برصيد 18 نقطة.

وتستكمل الجولة الخامسة عشر من الدوري السوري الممتاز يوم الخميس. في ديربي العاصمة بلقاء “الوحدة” و”المجد” على أرض ملعب “الجلاء” في “دمشق”.

مباراة مفتوحة التوقعات حيث أن الفريقيَن في وضع سيء لا سيما أن “البرتقالي” تعرض لثلاث خسارات متتالية ولم يذق طعم الفوز منذ بداية الإياب. أما “المجد” فقد يكون صاحب الحظ الأقوى إذا حافظ على صحوته المتأخرة. ويقع “الوحدة” بالمركز الثامن برصيد 9 نقاط فيما يحل “المجد” بالمركز الأخير برصيد 6 نقاط.

اقرأ أيضاً: حطين يفرض التعادل على الوثبة.. والأهلي يصعد للوصافة بفوز مثير

زر الذهاب إلى الأعلى