أخر الأخباررياضة

الهلال والنصر .. أول نسخ ديربي الرياض خارج السعودية على أرض ملعب العباسيين

بضيافة الجيش السوري .. الجاران السعوديان تلاقيا في دمشق

واجه فريق “النصر” السعودي جاره “الهلال” في ملعب “العباسيين” بالعاصمة السورية “دمشق” في أول مباراة تجمع الفريقين خارج أراضي السعودية.

سناك سبورت – إبراهيم قماز

حيث انتهى اللقاء الذي جمع الفريقين بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله وسجل حينها لفريق “النصر” اللاعب المصري “مهدي سليمان”. فيما عادل النتيجة لفريق “الهلال” “رونييليتون دوس سانتوس” البرازيلي.

وكانت هذه المباراة في عام 2001 عندما استضاف فريق “الجيش” السوري بطولة كأس السوبر العربي والمؤلفة من 4 فرق هم “الهلال” السعودي بطل البطولة العربية للأندية الفائزة بالكؤوس.

بالإضافة لـ “النصر” السعودي الذي وصل لنصف نهائي البطولة العربية للأندية الفائزة بالكؤوس وفريق “الصفاقسي” التونسي والذي كان بطلاً للبطولة العربية لأبطال الدوري.

وكان فريق “الجيش” رابع الفرق المشاركة ومستضيف البطولة. وحلّ “الزعيم” حينها وصيفاً للبطولة العربية للأندية الفائزة ببطولة الدوري.

وتوج “الهلال” بلقب البطولة بتفوقه بفارق الأهداف عن “النصر” الوصيف و”الجيش” الذي حل ثالثاً وكان رصيد كل منهم 5 نقاط. فيما كان “الصفاقسي” بدون أي نقطة في مشواره بالبطولة.

نتائج مباريات كأس السوبر العربي
نتائج مباريات كأس السوبر العربي

ويعد ديربي “الرياض” حالياً من أشهر الديربيات في الوطن العربي والعالم. وذلك بسبب تواجد العديد من اللاعبين العالميين في صفوف الفريقين. مثل “كريستيانو رونالدو” و”مالكوم” “نيمار” “كوليبالي” “بروزوفيتش” “لابورت” “روبين نيفيز” و”ميتروفيتش”.

صورة جوية لملعب العباسيين في حلته الحالية
صورة جوية لملعب العباسيين في حلته الحالية

يذكر أن ملعب العباسيين في دمشق خارج الخدمة منذ بداية الأزمة في “سوريا” رغم كل الحديث خلال السنوات السابقة حول إعادة تأهيله ومقترح تسميته ملعب “بيليه”. إلا أن كل ذلك لم يثمر حتى الآن عن قرار بإعادة الحياة إلى أشهر ملاعب دمشق.

زر الذهاب إلى الأعلى