أخر الأخبارإقرأ أيضاسناك ساخر

“النداف”: لم نرفع سعر الخبز السياحي!

بعد موجة الاحتجاجات.. الوزارة “أنا مالي علاقة، ولا رفعت شي”

سناك سوري-متابعات

بعد موجة الاحتجاجات الكبيرة، وأسوة بتصرفات الحكومة بمثل هذه الحالات مؤخراً، نفى وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك “عاطف النداف” أن يكون قد أصدر أي قرار لرفع سعر الخبز السياحي والصمون وخبز النخالة السكرية والكعك.

نفي “النداف” هذا يأتي بعد أيام على تداول ناشطين لقرار صادر من التجارة الداخلية يقضي برفع أسعار الخبز السياحي، وتعدى الأمر ذلك ليعلق عليه مصدر في الوزارة ويقول إن سبب رفع الأسعار هو ارتفاع أسعار الطحين، وبعض المستلزمات كالخميرة والصيانة وقطع الغيار، بحسب ما جاء في صحيفة “الوطن” المحلية، “شيزوفيرنيا حقيقية الموضوع”.

مقالات ذات صلة

وزير التجارة الداخلية قال في تصريحات نقلتها “الوطن” إن القرار المتداول مجرد دراسة، وأضاف: «اتحاد الحرفيين والجمعية الحرفية لصناع الخبز والمعجنات والكعك في دمشق وريفها، طالبوا بدراسة التسعيرة بناء على سعر التكلفة الجديد الذي تقدموا به، وهو 325 ليرة لكيلــو الخبــز الســياحي، وذلك بسبب ارتفاع أسعار الدقيق إلى 245 ليرة، بحيث يصبح سعر الكيلو 350 ليرة سورية، ولكن لم يتم اتخاذ أي قرار بهذا الخصوص»، “سيادتك القرار أدناه غير واضح ومغمغ كتير والجماعة ناطرين همسة ليرفعوا الأسعار كان بدو شوية توضيح إلا إذا كانت المغمغة مقصودة (سمايل خجلان وبريء)”.

“النداف” حذر من قيام الباعة بالبيع بناء على الأسعار المرتفعة التي تم تداولها لكونها ماتزال قيد الدراسة، “حضرات الباعة انتبهوا كتير من عدم سماع كلمة الوزير وإذا مستهونين القصة اسألوا طلاب الجامعات والدراسات العليا عن العواقب”.

الوزير أنهى حديثه مؤكداً عدم وجود أي نية أو فكرة أو مقترح لرفع سعر الخبز التمويني المدعوم حكومياً، لكونه خط أحمر، “وعلى سيرة الخطوط الحمر يقال إن وزارة التجارة الداخلية من وقت استلمها الوزير النداف صارت خط أحمر”.

المفارقة أن مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في “السويداء” “فادي مسعود” كان قد قال مطلع شهر كانون الأول الجاري في معرض رده على خبر ارتفاع أسعار الخبز السياحي في المدينة إن أسعار الدقيق “زيرو” المستخدم من قبل أصحاب المخابز السياحية غير مسعَّر تموينياً، لذلك فإن رفع سعره وانخفاضه خاضع لاستقرار أسعار الصرف والعرض والطلب، بحسب صحيفة “تشرين” المحلية، “طب لكن ليش الوزارة عمتدرس سعرو والله فوتنا بالحيطي يا شباب”.

اقرأ أيضاً: أسعار سندويشات المدارس في طريقها للارتفاع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى