أخر الأخبارالرئيسيةرياضة

الميركاتو السوري مستمر ..تشرين يُجدّد مع صباغ وحطين يضمّ عمران

الوحدة يضم البري ويُجدّد عقود ثلاثة من لاعبيه، وغياب للطليعة والشرطة عن المشهد

تابعت أندية الدوري السوري الممتاز لكرة القدم إبرام تعاقداتها استعدادًا للموسم القادم. وشهدت الساعات الأخيرة الماضية تجديد “تشرين” عقد قائده وضمّ جاره “حطين” صفقة من العيار الثقيل. في حين اتجه “الوحدة” للتجديد والحفاظ على لاعبيه السابقين.

سناك سبورت ـ حسام رستم

نتابع الميركاتو السوري 2024 مع  “تشرين” الذي أعلن النادي عن تجديد عقد قائد الفريق، “نديم صباغ”، لموسم آخر. وسبق للبحارة التعاقد مع “محمد مالطا”، قادمًا من “الفتوة”. بينما حتى الآن لم يتم الكشف عن اسم المدرب الذي سيقود الفريق.

وقدّم “نديم صباغ” موسمًا متميزًا مع “البحارة”، حيث استطاع بروحه القيادية حسم العديد من المباريات. مما ساهم في نجاح الفريق بتحقيق سلسلة من الانتصارات التي أوصلته إلى المركز الثالث في سلم الترتيب.

كرم عمران ينضم إلى الحيتان

بالانتقال إلى الجار “حطين”، أعلن النادي يوم الخميس عن نجاحه في ضمّ اللاعب كرم عمران، قادمًا من نادي الفتوة. وقدّم عمران موسمًا ناجحاً مع “الآزوري”. وساهم بشكل مؤثر في الحفاظ على لقب الدوري بالإضافة إلى حصد لقب كأس الجمهورية.

وتحت إدارة مدربهم “ضرار رداوي”، نجح “الحيتان”، خلال سوق الانتقالات الحالي، في التوقيع مع كل من الحارسين “طه موسى” و”محمد المصري”. بالإضافة إلى اللاعبين “عبد الهادي الدالي”، و”مثنى عرقاوي”، و”نور غريب”، و”زين خديجة”، و”عدنان حداد”، و”علي زينة”، و”مصطفى جنيد”، و”مارديك ماردكيان”.

الوحدة يعاقد مع البري ويُجدّد عقود لاعبيه

أما في “دمشق”، وتحديدًا في نادي “الوحدة”، يبدو أنّ الإدارة كانت تنتظر القرار النهائي حول بند اللاعبين الخمسة من خارج النادي. وقد أعقب النادي اجتماع لجنة الاحتراف المركزية مع رؤساء الأندية، والذي أفضى إلى بقاء ذلك البند مع إجراء تعديل عليه، ليتجه النادي نحو تجديد عقود 3 لاعبين ممن مثّلوا الفريق خلال الموسم الفائت.

وجاءت البداية مع إعلان النادي “البرتقالي” عن تجديد عقد لاعبه الدولي “عمرو جنيات” لموسم إضافي. تلاه إعلان تجديد عقد كل من مدافعه “محمد عثمان” وصاحب الموهبة الشابة “مصطفى حمو”. مما يضمن استمرارهما رفقة الفريق خلال الموسم المقبل.

كما أعلن نادي “الوحدة” عن تعاقده مع المهاجم “محمد البري” قادمًا من “تشرين” في صفقة ستشكل دون شك إضافة قوية لخط هجوم “الأورنجي”.

الطليعة والشرطة يغيبان عن المشهد

وحدهما  ناديَي “الطليعة” و’الشرطة” لم يعلنا حتى الآن وبشكل رسمي عن إبرام أي تعاقد. الأمر الذي يمكن تبريره بالظروف المادية الصعبة التي يمرّ بها “الإعصار الطلعاوي” وقرار عدم التعاقد بأكثر من 5 لاعبين من خارج النادي. والذي أضر بشكل مباشر بسوق انتقالات “الشرطة” الصاعد حديثًا إلى الدوري الممتاز.

فيما تنتظر باقي فرق الدوري مثل “أهلي حلب” و”الوثبة” و”الكرامة” قرارًا نهائيًا بشأن بند عدم التعاقد مع أكثر من 5 لاعبين من خارج النادي. فإن بعض هذه الفرق قد تلجأ إلى فسخ عقود عدد من لاعبيها الذين تم ضمهم في السابق. هذا الأمر سيدفع إدارات الأندية واللاعبين على حد سواء لإعادة حساباتهم من جديد.

يذكر أن الدوري السوري ينطلق في 18/10/2024 وحتى الآن فقط 10 فرق أعلنت عن تعاقدات جديدة من أصل 12 فريقاً في الدوري السوري الممتاز. ومازال أمام الفرق بعض الوقت للتعاقدات قبل أن تبدأ التحضيرات الجدية.

 

زر الذهاب إلى الأعلى