أخر الأخبارالرئيسيةانتخابات مجلس الشعب

المستقلان علاء محمد وسنان درغام يتقدّمان في النتائج الأولية لانتخابات طرطوس

النتائج الرسمية على وشك الإعلان .. وإقبال الناخبين انتظر ساعات المساء

أكدت مصادر خاصة لـ سناك سوري تقدّم المرشح المستقل “علاء محمد” ضمن نتائج المرشحين في انتخابات مجلس الشعب عن الفئة أ والمرشح المستقل “سنان درغام” عن الفئة ب بعد فرز 90% من الصناديق.

سناك سوري- نورس علي

وبحسب المصادر فبعد فرز النتائج في شعبة “القدموس” تصدّرت قائمة “الوحدة الوطنية” في الفئتين باجمالي عدد أصوات /21283/ صوت، ليكون “محمد” و “درغام” أول المتقدّمين بعدها من المستقلين، وبانتظار نتائج الشعب الأخرى في المحافظة.

وأوضحت المصادر أن عمليات الفرز انتهت والنتائج على وشك الإعلان الرسمي، وذلك بعد أن بدأت العملية الانتخابية أمس وسط إقبال غير كثيف. حيث لم يتجاوز عدد المقترعين في أعلى مراكز “بانياس” و “طرطوس” 100 صوت فقط، ووصل عدد الأصوات حتى منتصف اليوم الانتخابي أمس في مركز مجلس مدينة بانياس إلى 98 صوتاً وفي مركز المركز الثقافي العربي في بانياس 100 صوت وفي مركز الصناعة أيضاً في بانياس /50/ صوتاً فقط.

لكن الأعداد تزايدت بشكل ملحوظ مساءً ووصل عدد المقترعين في مركز المركز الثقافي إلى 450 صوتاً وفي مركز مجلس المدينة إلى أكثر من 1150 وحوالي 190 صوتاً في مركز الصناعة.

المرشح “أكرم خضر” قال لـ سناك سوري أن عدد الأصوات في مركز “نبيل حمادة” في مدينة “طرطوس” بلغ 40 صوتاً فقط حتى منتصف النهار لكنه ارتفع إلى حوالي 290 صوتاً عند إغلاق الصندوق، فيما بلغ العدد في مركز “إياد عطية” في المدينة مع نهاية اليوم 217 صوتاً. على عكس مركز مشفى الباسل الذي أقفل على حوالي 400 صوت بعد أن انتصف النهار على حوالي 300 صوت انتخابي.

يشار إلى أن المراكز الانتخابية في “طرطوس” عموماً شهدت التزاماً من اللجان باستخدام الحبر السري ودخول الناخبين إلى الغرفة السرية للإدلاء بأصواتهم.

 

زر الذهاب إلى الأعلى